عادي
استمرار تواصل الأمطار على مناطق متفرقة

طقس الأسبوع صحو إلى غائم جزئياً بوجه عام

15:43 مساء
قراءة دقيقتين
3
أبوظبي: عماد الدين خليل
شهدت مناطق متفرقة من الدولة، الإثنين، استمرار تواصل أمطار مختلفة الشدة نتيجة تشكل الحالة الجوية التي استمرت على مدار اليومين الماضيين، لتأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الغربي، مع امتداد منخفض في طبقات الجوّ العليا يصاحبه تيار هوائي من الغرب، مع تدفق السحب من الغرب على مراحل، شهدت سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق خاصة الشمالية والشرقية والساحلية مع انخفاض في درجات الحرارة.
وهطلت الأمطار الخفيفة على جنوب القوع في العين، ومتوسطة على جسيورة في منطقة الظفرة، وخفيفة على مطار الفجيرة الدولي وضدنا في الفجيرة، وعلى حتّا في دبي، ومليحة في الشارقة ومناطق متفرقة أخرى.
وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة أمس 8.3 مئوية في جبل جيس برأس الخيمة الساعة 6:45 صباحاً. ثاني أقل درجة 10.4 مئوية في جبل الرحبة الساعة 6:00 صباحاً.
وناشد المركز الوطني للأرصاد الأفراد توخّي الحذر وأخذ الحيطة أثناء قيادة المركبات خلال الأمطار. كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمّع المياه وجريان الأودية.
ودعت شرطة أبوظبي السائقين إلى توخّي الحيطة، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية.
وتوقع المركز أن يكون طقس الأسبوع، صحواً إلى غائم جزئياً بوجه عام، وتظهر السحب المنخفضة شرقاً، ورطباً ليلاً وصباحاً على بعض المناطق الداخلية والساحلية، مع احتمال تشكل الضباب الخفيف، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة أحياناً، وسرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 35 كلم / س، والبحر مضطرب إلى متوسط الموج في الخليج العربي ومضطرب يصبح متوسطاً إلى خفيف الموج في بحر عُمان.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4ats9ety

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"