عادي
وافق مجلس إدارة كيو القابضة على زيادة رأسمال الشركة عن طريق إصدار سندات الزامية، وتعديل اسم الشركة إلى مدن القابضة...

«كيو» ترفع رأس المال إلى 16.35 مليار درهم.. وتعديل اسم الشركة إلى «مدن»

18:09 مساء
قراءة دقيقتين
«كيو» ترفع رأس المال إلى 16.35 مليار درهم.. وتعديل اسم الشركة إلى «مدن»
«كيو» ترفع رأس المال إلى 16.35 مليار درهم.. وتعديل اسم الشركة إلى «مدن»
أبوظبي: «الخليج»
وافق مجلس إدارة كيو القابضة على زيادة رأسمال الشركة عن طريق إصدار سندات الزامية، وتعديل اسم الشركة إلى مدن القابضة، حيث سيتم إصدار 25.6 مليار من السندات إلزامية التحويل إلى أسهم بقيمة إسمية قدرها 1 درهم لكل سند.
ووفقا لبيان الشركة على سوق أبوظبي للأوراق المالية، فقد وافق المجلس على إصدار السندات على النحو التالي:
- 17.09 مليار من السندات إلزامية التحويل إلى أسهم (بقيمة إسمية 1 درهم لكل سند) إلى شركة ايه دي كيو للاستثمارات العقارية والفندقية أو أي من الشركات التابعة لشركة أبوظبي التنموية القابضة وسيتم تحويلها إلى 6.33 مليار سهم جديد في كيو القابضة.
- إصدار 8.54 مليار من السندات إلزامية التحويل إلى أسهم (بقيمة اسمية 1 درهم لكل سند) إلى شركة اي اتش سي كابيتال القابضة أو أي من الشركات التابعة لشركة العالمية القابضة، وسيتم تحويلها إلى 3.16 مليار سهم جديد في كيو القابضة.
كما وافق مجلس الإدارة على تحويل السندات المذكورة أعلاه إلى أسهم بمعدل تحويل 2.7 سند لكل سهم وزيادة رأس مال الشركة من 6.85 مليار درهم إلى 16.35 مليار درهم، وذلك بإصدار 9.49 مليار سهم لصالح شركة ايه دي كيو للاستثمار العقارية والفندقية وشركة اي اتش سي كابيتال القابضة، كمقابل استحواذ كيو القابضة على حصصهما في الشركات المستهدفة وأصولها.
  • وتوزعت أسهم زيادة رأس المال على النحو التالي:
- 6.33 مليار سهم جديد لصالح شركة ايه دي كيو للاستثمار العقارية والفندقية أو أي من الشركات التابعة لشركة أبوظبي التنموية القابضة.
- 3.16 مليار سهم جديد لصالح شركة اي اتش سي كابيتال القابضة أو أي من الشركات التابعة للشركة العالمية القابضة.
وتبعا لذلك، وافق مجلس الإدارة على تعديل المادة 6 من النظام الأساسي للشركة الخاصة برأس المال، وتقديم طلب إلى وزارة الاقتصاد للحصول على موافقتها لإصدار أسهم الزيادة.
كما وافق المجلس على تعديل اسم الشركة من كيو القابضة إلى مدن القابضة، ودعوة الجمعية العمومية للموافقة بموجب قرار خاص على تعديل اسم الشركة وتعديل المادة 2 من النظام الأساسي للشركة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/w6zpstxm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"