عادي

«الإمارات دبي الوطني» يدعم هاكاثون بتنظيم من طلاب الثانوية

11:42 صباحا
قراءة 3 دقائق
«الإمارات دبي الوطني» يدعم هاكاثون بتنظيم من طلاب الثانوية
«الإمارات دبي الوطني» يدعم هاكاثون بتنظيم من طلاب الثانوية
دبي: «الخليج»
أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، عن دعمه لهاكاثون InnovAIte، أول هاكاثون وطني للذكاء الاصطناعي يجريه طلابٌ لأقرانهم في دولة الإمارات.
تقام هذه المبادرة، التي أطلقها أربعة طلاب من كلية دبي في المرحلة الثانوية، على مدار ثلاثة أيام (1-3 مارس) بالتعاون مع البرنامج الوطني للمبرمجين؛ وبدعم من بنك الإمارات دبي الوطني، ومركز «إنوفيشن هب» في مركز دبي المالي العالمي، ومجموعة هيل التعليمية.
ويندرج دعم البنك لهاكاثون InnovAIte في إطار مساعيه المستمرة لرعاية الابتكار مع التركيز بصورة خاصة على تشجيع المواهب الواعدة وتوفير أسباب النجاح لهم. ويعكس تعاون البنك مع الشركاء من أصحاب الرؤية المماثلة التزامه بحفز الإبداع وتطوير حلول مبتكرة للتحديات العملية. وتتماشى هذه الشراكة مع الرسالة الشاملة لبنك الإمارات دبي الوطني في دعم المجتمع والمساهمة بفعالية في بناء مستقبل واعدٍ لأجيال الشباب.
حلول تدعم المجتمع
وقال ميغيل ريو تينتو، رئيس إدارة التقنيات الرقمية والمعلومات لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: «سيوفر هاكاثون InnovAIte للجيل القادم فرصة ثمينة لعرض أفكارهم المبتكرة وتوظيفها في إيجاد حلول تدعم المجتمع بدرجة كبيرة، وخاصةً مع توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي حيث لا حدود لما يُمكن تحقيقه».
ومن جانبه قال آدي جاين، مؤسس InnovAIte: «نسعى من خلال المبادرة إلى توفير منصة لتمكين الطلاب من التعرف إلى الذكاء الاصطناعي، وتحفيزهم على المشاركة في تطوير حلول فعالة لمواجهة تحديات العالم الحقيقي».
وبدوره قال بيتر دافوس، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة هيل التعليمية: «تسرنا المساهمة في رعاية هاكاثون الذكاء الاصطناعي تقديراً منا للروح العالية التي يتحلى بها الطلاب منظمو هذه المبادرة. وتتماشى هذه الرعاية مع التزام مؤسستنا بتنمية مهارات رواد التكنولوجيا المستقبليين. وانطلاقاً من إدراكها للأثر التحويلي لأفكار هؤلاء الطلاب، ستعمل ’هيل‘ على احتضان إمكاناتهم، وتحفيز قدراتهم الإبداعية، وتذليل العقبات أمامهم، ودعم مسارهم نحو مستقبل واعد في مجال التكنولوجيا».
وقال محمد البلوشي، الرئيس التنفيذي لمركز «إنوفيشن هب» في مركز دبي المالي العالمي: «من خلال تبني روح الابتكار والتعاون، يفخر المركز بدعم هاكاثون InnovAIte - وهو مبادرة رائدة لتمكين العقول الشابة من استكشاف الإمكانات التحويلية للذكاء الاصطناعي. وباعتباره يهدف لتعزيز التنوع والشمولية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، يتماشى الهاكاثون تماماً مع التزامنا برعاية المواهب ودفع عجلة التقدم التكنولوجي. وإذ نتطلع قدماً لاستكشاف الحلول المبتكرة التي ستنبثق عن هذه المبادرة، نحن متحمسون للمساهمة في بناء مستقبل الذكاء الاصطناعي بالتعاون مع شركائنا».
حلول
وسيتم تكليف الفرق المشاركة (مجموعات مكونة من 2 إلى 4 طلاب) بتطوير حلول مبتكرة لموضوع رئيسي يتم الكشف عنه في يوم الهاكاثون. ويتعين على الطلاب المشاركين توظيف مهاراتهم في التفكير النقدي والابتكار لتطوير حلول عملية تساعد المجتمع من حولهم. ويشمل ذلك وضع نماذج أولية لحلولهم بمساعدة واجهات برمجة التطبيقات الخاصة بـOpenAI وغيرها من أدوات الذكاء الاصطناعي المعروفة، وبذلك يتخطى الطلاب حدود المعرفة النظرية لمفهوم الذكاء الاصطناعي إلى مرحلة التطبيق العملي.
وتم فتح باب التسجيل في الهاكاثون، وتقتصر المشاركة على 35 فريقاً، ومن خلال المشاركة المجانية والجوائز القيّمة التي تتجاوز 10,000 درهم، والمكافآت النقدية والفرص الحصرية، يهدف هاكاثون InnovAIte إلى بلورة مستقبلٍ جديد من خلال الابتكار والتعاون والقوة التحويلية للذكاء الاصطناعي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2uvbru77

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"