عادي

عرض «عيسى» في مهرجان الإسماعيلية

17:28 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة: سيد محمود
أكدت إدارة مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة عرض فيلم «عيسى» في المسابقة الرسمية للمهرجان في يوبيله الفضي حيث يحتفل بالدورة الـ ٢٥وهو العرض الأول له داخل مصر.
وقال مخرج الفيلم مراد مصطفى: أحاول من خلال الفيلم الحكي عن غير المصريين وتحديداً الأفارقة الذين يعيشون في مصر؛ فأنا ابن منطقة شعبية تعتبر حتى الآن أكبر تجمع للأفارقة في مصر، وأرى أننا بحاجة لأن نحكي حكايات تدور في مصر من عيون أبطال مختلفين.
وكان الفيلم قد واجه مشاكل عديدة بسبب عدم حصول الفيلم قبل العرض على موافقة رقابية وتناوله موضوعاً رأت الرقابة أنه قد يثير جدلاً كبيراً حال عرضه تجارياً برغم أنه فيلم روائي قصير حيث تدور أحداث الفيلم حول «عيسى» المهاجر الإفريقي المقيم في مصر والذي يبلغ من العمر 17 عاماً، حيث يتعرض لحادث عنيف، على إثره يحاول أن يسابق الوقت لإنقاذ أحبائه مهما كلفه الأمر. تأليف وإخراج مراد مصطفى.
كشفت إدارة مهرجان الإسماعيلية عن قائمة المكرمين في الدورة الـ25 والتي تقام حتى 5 مارس حيث تضم التكريمات ما بين دولي وعربي ومصري.
فمن المقرر تكريم كل من المخرج الأمريكي ستيف جيمس، المخرج الفلسطيني مهدى فليفل والفنانة المصرية سلوى محمد علي، ومن المقرر عرض مجموعة من الأفلام في إطار تكريم كل منهم، سوف يعرض للمخرج مهدى فليفل ثلاثة أفلام هي:«عالم ليس لنا، رجل يغرق، وعودة الرجل»، وثلاثة أفلام أيضاً لسلوى محمد علي، الأول «أما أنا» إخراج ماجي مرجان إنتاج عام 2008، والثاني «سبرتايه» إخراج أحمد حداد، أما الثالث فهو «حبيب» إخراج شادي فؤاد إنتاج عام 2019.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4ucedhmw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"