عادي
«نيكاي» الياباني يتراجع عن أعلى مستوى على الإطلاق

«وول ستريت» تحت الضغط في انتظار بيانات التضخم

00:08 صباحا
قراءة دقيقتين
متعامل في بورصة نيويورك (رويترز)

تراجعت الأسهم الأمريكية، أمس الأربعاء، حيث يتطلع المستثمرون إلى تقرير التضخم الرئيسي المقرر صدوره الخميس.

وتراجع مؤشر «داو جونز» 0.23%. وهبط مؤشر «ستاندرد آند بورز 500» بنسبة 0.17%، في حين انخفض مؤشر «ناسداك» 0.48%.

وارتفع موقع «إي باي» للتسوق عبر الإنترنت بنسبة 6.92% ، بعد إعلانه عن رفع أرباحه الفصلية، وسينفق ملياري دولار إضافية على عمليات إعادة الشراء. وخسرت «Urban Outfitters» أكثر من 12.8% بعد الإعلان عن نتائج أضعف من المتوقع للربع الرابع.

ارتفعت أسهم «كوين بيس» 4.18%، مع تجاوز عملة البيتكوين حاجز 61 ألف دولار لأول مرة منذ 2021.

ونما الاقتصاد الأمريكي بمعدل أبطأ قليلاً في نهاية العام الماضي، حيث أدى التعديل النزولي للمخزونات إلى حجب الإنفاق الأسري والاستثماري القوي. وارتفع الناتج المحلي الإجمالي بوتيرة سنوية معدلة بلغت 3.2% في الربع الرابع، مقارنة مع التقدير السابق البالغ 3.3%.

وتخرج وول ستريت من جلسة مختلطة، حيث ارتفع مؤشر «إس آند بي500» وناسداك المركب بشكل طفيف، بينما انخفض مؤشر داو جونز. وانخفض مؤشرا «إس آند بي 500» و«داو جونز» من أعلى المستويات التي سجلاها للتو في أواخر الأسبوع الماضي، ولكن قد يرغب المستثمرون في التفكير مرتين قبل أن يكثفوا بقوة في الأسهم.الأسهم الأوروبية

وتراجعت الأسهم الأوروبية بفعل الأرباح الضعيفة لعدد من الشركات، بينما تترقب الأسواق العالمية بيانات التضخم التي ستصدر هذا الأسبوع في الولايات المتحدة وأوروبا، لاستجلاء الموعد الذي قد تبدأ فيه بخفض أسعار الفائدة هذا العام.

وانخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.1%. وانخفض المؤشر الفرعي لشركات التكنولوجيا 0.6%، متأثراً بنزول سهم شركة أيه إس إم الهولندية لصناعة معدات أشباه الموصلات 2% بعد تراجع إيرادات الربع الرابع على أساس سنوي.

ولم تحقق شركة ريكيت بنكيزر البريطانية صافي مبيعات المثل بالمثل المتوقع للربع الرابع، وأرجعت ذلك إلى انخفاض مبيعات المنتجات المرتبطة بموسم البرد والإنفلونزا. وتراجعت أسهم شركات السلع الاستهلاكية 8.8% في حين تراجع مؤشر شركات السلع الشخصية والمنزلية الأوسع 0.7%، ما أدى إلى خسائر في هذا القطاع.

وهوى سهم شركة وورلدلاين الفرنسية لخدمات المدفوعات والمعاملات 13.4%، بعد إعلانها خسارة سنوية قدرها 1.15 مليار يورو (1.25 مليار دولار).

«نيكاي» الياباني

إلى ذلك، تراجع المؤشر نيكاي الياباني، الأربعاء، عن أعلى مستوى له على الإطلاق، الذي سجله في الجلسة السابقة، وسط مؤشرات فنية على أن المكاسب التي حققها خلال الأسابيع الثلاثة الماضية وتجاوزت تسعة في المئة جاءت سريعة بشكل مبالغ فيه.

وتراجع نيكاي 0.08% عند 39208.03 نقطة. وسجل المؤشر في الجلسة السابقة أعلى مستوى على الإطلاق خلال يوم تداول عند 39426.29 وكذلك أعلى مستوى إغلاق عند 39239.52 نقطة. وتسبب سهمان من الأسهم القيادية، هما فاست ريتيلينج المالكة للعلامة التجارية يونيكلو ومجموعة سوفت بنك للاستثمار في الشركات الناشئة، في خسارة المؤشر 45 نقطة، وتجاوز هبوطهما إجمالي تراجع نيكاي الذي بلغ 32 نقطة.(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5c8394c3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"