عادي

فيسبوك تغلق قسم الأخبار.. وتتوقف عن الدفع للناشرين

20:32 مساء
قراءة دقيقتين
سيتوقف موقع فيسبوك عن الدفع لناشري الصحف وسيغلق قسم الأخبار بالكامل، قائلاً إن المستخدمين لا يأتون إلى الشبكة الاجتماعية للحصول على الأخبار أو المحتوى السياسي.
وقالت شركة «ميتا»، الشركة الأم لفيسبوك، إنها ستنهي صفقاتها مع ناشرين أمريكيين وأستراليين وستزيل علامة تبويب الأخبار التي كانت تقدم للمستخدمين خلاصة للمقالات الشهر المقبل.
وقالت إن المستخدمين سيظلون قادرين على قراءة الأخبار على فيسبوك التي ينشرها أصدقاؤهم والحسابات التي يتابعونها، بما في ذلك حسابات ناشري الأخبار.
وفعلت الشركة الشيء نفسه العام الماضي في المملكة المتحدة وأوروبا، لكن إغلاق وحدة الأخبار الخاصة بها في البلدان المتبقية سيؤدي إلى إنهاء «فيسبوك» فعلياً لعلاقاتها مع شركات الأخبار، التي راهن الكثير منها بمستقبلها على الوصول إلى ملايين القراء من جميع أنحاء العالم.
وأثار هذا الإعلان رد فعل غاضباً من الحكومة الأسترالية، التي أدخلت قوانين تلزم شركات الإنترنت والمجموعات الإخبارية بالتوصل إلى صفقات ترخيص في عام 2021.
ودفعت شركة «ميتا» ملايين الدولارات للناشرين في جميع أنحاء العالم في السنوات اللاحقة بعد مزاعم أن عملاق التكنولوجيا كان يستفيد من عملهم.
وقال ميتا: «علينا أن نركز وقتنا ومواردنا على الأشياء التي يخبرنا الناس أنهم يريدون رؤية المزيد منها على المنصة، بما في ذلك الفيديوهات القصيرة».
وأضافت: «لقد انخفض عدد الأشخاص الذين يستخدمون أخبار فيسبوك في أستراليا والولايات المتحدة بنسبة تزيد على 80% في العام الماضي. نحن نعلم أن الأشخاص لا يأتون إلى فيسبوك للحصول على الأخبار والمحتوى السياسي، بل يأتون للتواصل مع الناس واكتشاف فرص واهتمامات جديدة». (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yaxxxvws

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"