عادي
وفق آلية جديدة اعتمدتها «الإمارات للتعليم»

الإمارات.. 5 ضوابط لإعادة تسجيل الطلبة في المدارس الحكومية

16:01 مساء
قراءة دقيقتين
مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي في دبي
مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي في دبي

دبي: محمد إبراهيم

اعتمدت مؤسسة «الامارات للتعليم المدرسي» خمسة ضوابط لإعادة تسجيل الطلبة في المدارس الحكومية في الدولة للعام الدراسي المقبل 2024-2025، وفقاً لآلية جديدة أعلنتها ضمن دليل إجراءات القيد والقبول والتسجيل.

واشترطت المؤسسة لإعادة قيد الطالب ألا يكون قد فصل من المدرسة لأسباب تأديبية، وفقاً للائحة سلوك الطلبة الصادرة عن المؤسسة، وألا يكون أعيد قيده في العام الدراسي نفسه، وألا يكون قد فصل لصدور حكم نهائي بحقه بالإدانة في جناية أو جنحة.

وتضمنت الاشتراطات كذلك، ألا يكون عمر الطالب عند إعادة تفعيل قيده الحدّ الأقصى المقرر لسن القبول للصف المراد التسجيل فيه، وأن يحوّل من لا تتوافر بشأنه ضوابط إعادة قيده إلى نظام التعليم المستمر المتكامل، طبقاً للنظم والقواعد الصادرة عن المؤسسة في هذا الشأن.

في وقت أعلنت المؤسسة قبل أيام فتح باب التسجيل للمواطنين في المدارس الحكومية للعام الدراسي 2024 - 2025، للطلبة من رياض الأطفال لغاية الصف الثاني عشر، ابتداءً من اليوم الإثنين 4 مارس ولغاية 15 مارس 2024.

واوضحت المؤسسة أن التسجيل يستهدف الطلبة الملتحقين لأول مرة والراغبين في الانتقال من المدارس الخاصة داخل الدولة والمنتقلين من مدارس خارج الدولة.

وأكدت المؤسسة ضرورة الالتزام بالتسجيل خلال المدة المعلنة، لتمكينها من التخطيط المسبق لعملياتها وتنفيذها بكل كفاءة، ما يرفع جاهزيتها لاستقبال العام الدراسي المقبل، وتوفير خدماتها وفق أعلى معايير الجودة بما يلبي تطلعات الطلبة وأولياء الأمور.

ولفتت إلى أهمية اختيار المدرسة التي تقع ضمن النطاق الجغرافي لسكن الطالب عند عملية التسجيل، إلى جانب الالتزام بشروط التسجيل لكل المسارات التعليمية. مشيرةً إلى أن التسجيل متاح عبر موقعها الإلكتروني والتطبيق الذكي، وإمكانية التواصل مع مركز الاتصال الخاص بالمؤسسة لمزيد من الاستفسارات عن التسجيل للحصول على الدعم التقني اللازم.

ودعت المؤسسة أولياء الأمور إلى ضرورة توفير بيانات ووثائق دقيقة لإنجاز عملية التسجيل، لافتة إلى ضرورة متابعة ولي الأمر لطلب التسجيل من خلال الموقع الالكتروني للخدمة لتوفير أية مرفقات أو مستندات غير مكتملة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mvrh6vmt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"