عادي
من 8 مارس وحتى 13 إبريل

مهرجان رمضان الشارقة.. 37 يوماً من التسوق والترفيه

18:28 مساء
قراءة دقيقتين
من أرشيف المهرجان

الشارقة: «الخليج»

تستعد غرفة تجارة وصناعة الشارقة لإطلاق فعاليات النسخة ال34 من مهرجان رمضان الشارقة 2024، خلال الفترة الممتدة من 8 مارس/ آذار الجاري حتى 13 إبريل/ نيسان المقبل، ويستمر على مدى 37 يوماً في كافة مدن ومناطق الإمارة، احتفالاً بالشهر الكريم، وانطلاقاً من حرص الغرفة على توفير أمسيات وأجواء رمضانية متميزة لسكان الإمارة وزوارها، إلى جانب دعم قطاع التجزئة وتعزيز الحركة التجارية والسياحية، من خلال المهرجان الذي يعد من أبرز الأحداث الاجتماعية والاقتصادية، ضمن أجندة الفعاليات المميزة التي تشهدها الدولة.

وكشفت اللجنة التنظيمية للمهرجان أن الاستعدادات لإطلاقه، شملت عقد اجتماعات مع عدد من المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة لبحث التنسيق والتعاون لإنجاح الحدث، الذي يشهد مشاركة واسعة من أهم وجهات ومراكز التسوق ومحلات البيع بالتجزئة في الإمارة، والتي ستقدم عروضها الترويجية وتخفيضاتها الكبرى على مختلف أنواع المنتجات والبضائع وأشهر العلامات التجارية.

ويشهد المهرجان العديد من الأنشطة التسويقية والترفيهية والتراثية، حيث تمتد فعاليات الحدث لهذا الموسم إلى مدن وضواحي المنطقة الوسطى والشرقية، إلى جانب توفير أنواع مختلفة من المنتجات بتخفيضات كبرى، كما ترافق الحدث سحوبات ومسابقات وجوائز قيمة للجمهور، تتخلل الأنشطة الترفيهية المتنوعة والمصممة لأفراد الأسرة ومختلف الفئات من زوار المراكز التجارية المشاركة في المهرجان.

وأكد عبد الله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة الغرفة أن المهرجان يمثل محطة مهمة لتنشيط مختلف القطاعات الاقتصادية، وتحديداً قطاع تجارة التجزئة، الذي يعد ركيزة أساسية في النشاط الاقتصادي للإمارة، إضافةً إلى إنعاش قطاع السياحة، وبالتالي دعم مجتمع الأعمال حيث تساهم مثل هذه العروض الترويجية الموسمية في تعزيز الحركة التجارية والسياحية في الإمارة، وهو ما دفع الغرفة إلى الحرص على مواصلة تنظيم هذا الحدث المهم للمجتمع ولمراكز التسوق، على مدار 34 عاماً، كونه يعد من أبرز المواسم لتعزيز المبيعات السنوية لقطاع التجزئة، وتعزيز ازدهار الحركة التجارية في الإمارة عامةً، مؤكداً أهمية الجوانب الاجتماعية للمهرجان، التي تبرز من الفعاليات الترفيهية والتراثية، وتسهم في التماسك الاجتماعي والتواصل الثقافي، فضلاً عن إسعاد المجتمع في أجواء تقوم على التسامح والإيجابية.

وأشار محمد أحمد أمين العوضي، مدير عام الغرفة، إلى أن المهرجان يأتي على رأس المواسم التسويقية التي يترقبها المجتمع بالتزامن مع الشهر الفضيل، حيث تشهد الغرفة كل عام اهتمام القطاع التجاري وحرصه على الاستفادة من إقبال المتسوقين على الشراء والتسوق في هذا الموسم، مؤكداً أن الاستعدادات لإطلاق النسخة الجديدة من المهرجان وضعت في الاعتبار استقطاب كبرى مراكز التسوق ومحلات البيع بالتجزئة في الإمارة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdfy9t2j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"