عادي

طلبيات سيارة «ألف» الطائرة تسجل مستوى قياسياً عند 2850

12:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أعلنت شركة «ألف إيرونوتيكس»، المدعومة من «سبيس إكس»، أنها تلقت 2850 طلباً مسبقاً لمركبتها الكهربائية المستقبلية ذات إمكانية الإقلاع والهبوط العموديين.

وقالت شركة المركبات الكهربائية الطائرة، ومقرها سان ماتيو في كاليفورنيا، إن أرقام الطلبيات المسبقة وصلت مؤخراً إلى مستوى قياسي جديد بعد أن أبلغت سابقاً عن 2500 طلب مسبق لسيارتها الطائرة ذات المقعدين «طراز A».

وتخطط الشركة لتحصيل مبلغ 300 ألف دولار مقابل السيارة عندما تصبح متاحة تجارياً، أي إذا تم طلب 2850 سيارة مسبقاً فإن ذلك من شأنه أن يجعل الشركة تحصل على ما يربو على 850 مليون دولار.

وتعمل «ألف» بشكل منفصل على سيارة سيدان تتسع لأربعة أشخاص، طراز Z، من المقرر إطلاقها بحلول عام 2035 بسعر 35 ألف دولار، وهو ما يتوافق مع سعر السيارات الكهربائية الأرخص سعراً.

وتبلغ سرعة (طراز A) 110 أميال في الساعة أثناء وجودها في الجو، بينما على الطريق تقتصر السرعة على ما بين 25 و35 ميلاً في الساعة.

وبمجرد إقلاعها يمكن أن تميل على جانبها عندما تدور قمرة القيادة بحيث يتمكن السائق من الاستمرار في مواجهة الأمام وتصبح السيارة عملياً طائرة ذات سطحين، حيث تعمل الجوانب الطويلة للمركبات بمثابة «الأجنحة» العلوية والسفلية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mwj4rr5s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"