عادي
تخفيض عمل موظفي «الخاص» ساعتين يومياً

الإمارات تحدد ساعات العمل في شهر رمضان للجهات الاتحادية

00:03 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

أصدرت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية تعميماً خاصاً بتحديد ساعات العمل الرسمي لموظفي القطاع الحكومي الاتحادي، خلال شهر رمضان المبارك، لعام 1445 هـ.
ويبدأ العمل الرسمي للوزارات والجهات الاتحادية في الشهر المبارك -بحسب التعميم- من التاسعة صباحاً وينتهي عند الثانية والنصف بعد الظهر، من يوم الاثنين حتى يوم الخميس.
أما يوم الجمعة فيكون العمل من التاسعة صباحاً حتى الساعة الثانية عشرة ظهراً، باستثناء من تقتضي طبيعة عملهم خلاف ذلك. وأكدت الهيئة أنه يجوز للوزارات والجهات الاتحادية -وبما يتوافق مع مصلحة العمل- الاستمرار في تطبيق لوائح العمل المرن المعتمدة لديها، خلال أيام العمل في شهر رمضان، وفق الأصول الواردة فيها، وفي حدود عدد ساعات العمل المعتمدة يومياً، مع إمكانية منح الموظفين العاملين لديها المرونة للعمل عن بُعد يوم الجمعة خلال الشهر، وبنسبة لا تتجاوز 70% من إجمالي عدد موظفي الجهة، وفق الضوابط المعتمدة.
وأعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين عن تخفيض ساعات العمل العادية للموظفين في القطاع الخاص في الدولة خلال شهر رمضان المبارك بمقدار ساعتين يومياً.
ويجوز لشركات القطاع الخاص بما بتوافق مع مصلحة وطبيعة العمل لديها تطبيق أنماط العمل المرن أو العمل عن بعد وذلك ضمن حدود ساعات العمل اليومية المحددة خلال أيام شهر رمضان.
يأتي ذلك تنفيذاً للائحة التنفيذية للمرسوم بقانون اتحادي رقم 33 لسنة 2021 بشأن تنــــظيم عـــلاقات العمل وتعديلاته. (وام)

اقرأ أيضاً:


 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/deywm4p2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"