عادي
أمطار بين متوسطة وغزيرة في رأس الخيمة

«شلالات» واديي شعم وغليلة تخطف الأنظار

22:50 مساء
قراءة دقيقتين
1
من شلالات وادي غليلة، شمال رأس الخيمة (تصوير: إبراهيم الشحي)

رأس الخيمة: عدنان عكاشة

شهدت مناطق واسعة من رأس الخيمة هطول كميات من الأمطار قدرها الأهالي بين المتوسطة والغزيرة، جرى على إثرها عدد من الأودية والشعاب، وسط أجواء شتائية خالصة، وتراكمت كميات من المياه في الطرق والميادين العامة، فيما خطفت شلالات وادي غليلة ووادي شعم، شمالاً، الأبصار بمشاهد جميلة، وثّقها عدد من الناشطين ومُطاردي الأمطار وتقلبات الطقس في فيديوهات خاصة، سجلت انتشاراً واسعاً في مواقع التواصل الاجتماعي، بجانب كمية من «البرد» رصدها مُواطنون بمنطقة الفلية.

من شلالات وادي غليلة، شمال رأس الخيمة (تصوير: إبراهيم الشحي)

وقال إبراهيم الشحي، مُصور فيديو بواسطة طائرات «الدرون»، ومُطارد للأمطار والظواهر المناخية: إن مشاهد «الشلالات» في وادي غليلة، نحو 30 كيلومتراً شمال مدينة رأس الخيمة، رسمت مشاهد غاية في الجمال، صباح اليوم (الثلاثاء)، وهي من أجمل الحالات، التي تدفقت فيها «الشلالات» من جبال رأس الخيمة، على مدار الأعوام الماضية، ومن أكثرها اكتمالاً.

وأشار بدر سعيد خمّاس الظهوري، الناشط في ملاحقة الأمطار، إلى أن وادي غليلة، شمال رأس الخيمة، تدفق بعد الأمطار، التي أخذت بالتصاعد منذ منتصف الليل، وتواصلت صباح اليوم الثلاثاء، لافتاً إلى أن «الشلالات» انحدرت أيضاً في وادي شعم، المجاور، حيث أضافت الكثير من الجمال والمتعة إلى أجواء الأمطار والطقس.

وأكد وليد بن شيبان الحبسي، من هُواة متابعة ورصد أحوال الطقس، وأحد أبناء المناطق الجبلية، جريان وادي البيح بعد الأمطار، والواقع شرق مدينة رأس الخيمة، بكميات خفيفة عند رصده له صباحاً، قبل أن ترتفع الكميات المتدفقة في الوادي تدريجياً.

«الصاعقة» كما رصدها الأهالي في غليلة

وأوضح أحمد لحة، من أبناء منطقة غليلة، أن «الشلالات» انحدرت من جبل قدوس في المنطقة، في حين رصد الأهالي، بالفيديوهات والصور، «صاعقة» ضربت، قبل الفجر، موقعاً ساحلياً مُحاذياً لمنطقة تُعرف باسم «شرع غليلة».

وقال عبد الله الطياري، مسؤول منطقة الفلية، القريبة من مدينة رأس الخيمة: إن شباب المنطقة رصدوا تساقط كمية من البَرَد «في وقتٍ مُبكر من صباح الثلاثاء، الرابعة قبل الفجر، سرعان ما انتشرت «فيديوهات» خاصة بها.

وفي منطقة خت، نحو 18 كيلومتراً جنوب شرق مدينة رأس الخيمة، قال الأهالي: إن الأمطار تراوحت بين المتوسطة والخفيفة.

من شلالات وادي غليلة، شمال رأس الخيمة (تصوير: إبراهيم الشحي)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mtw56d8b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"