عادي

فيديو | إنقاذ فتى سوري سلك طريقاً جديدة للهجرة إلى النمسا

22:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة
Video Url

فيينا - أ ف ب

أُنقذ فتى سوري تائه يصارع الموت على ارتفاع 1200 متر في جبال النمسا، قرب الحدود مع سلوفينيا، مع ظهور طرق هجرة جديدة في ظل تشديد الرقابة في الاتحاد الأوروبي.

وقالت خدمة الإنقاذ في بيان، الثلاثاء: «كان متنزه يبلغ 61 عاماً يسير الأحد، عندما سمع نداء استغاثة قادماً من الغابة، وعثر على فتى سوري مصاب عاجز عن مواصلة رحلته»، ويبلغ الفتى 14 عاماً، وكان يعاني من «انخفاض شديد في درجة حرارة الجسم، وبالكاد واعياً».

ونظراً لأن الأرض مغطاة جزئياً بالثلوج، وشديدة الانحدار، ورطبة والغابة كثيفة، لم تتمكن المروحية من الهبوط إلا على بعد نحو كيلومتر واحد، وتم نقل الشاب إلى المستشفى.

وتم تقديم أكثر من مليون طلب لجوء في الاتحاد الأوروبي، معظمها من سوريين وأفغان في عام 2023، وهو رقم قياسي منذ سبع سنوات، وفقاً لوكالة الاتحاد الأوروبي للجوء.

وتتصدر ألمانيا قائمة الطلبات، فيما شددت النمسا الضوابط، ما أدى إلى انخفاض عدد طلبات اللجوء بنسبة 48% بين عامي 2022 و2023 (أقل من 59 ألفاً)، خلافاً لبقية طلبات اللجوء في أوروبا، وتم تقديم ضعف هذه الطلبات في سلوفينيا.

وبالتالي، تم سلوك طرق جديدة تدريجياً لتجنب الحواجز، عبر ممرات جبلية قليلة الارتياد في شمال البلد للوصول إلى النمسا، بحسب الشرطة السلوفينية.

وفي هذا الشتاء، تم إنقاذ عائلة من المهاجرين في هذه المنطقة الواقعة في منطقة كارينثيا، بعدما ضلت طريقها في الجبال، بحسب ما نقلت صحيفة كرون عن الشرطة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5cyja4mx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"