عادي
أوكرانيا تستهدف مستودع وقود ومصنع حديد في كورسك

القوات الروسية في أفدييفكا تدمر دبابة أبرامز أمريكية رابعة

00:38 صباحا
قراءة دقيقتين
شاشة مضيئة في سيفاستوبول بالقرم تدعم انتخاب بوتين لفترة رئاسية جديدة(رويترز)
حفرة ضخمة في قرية بوروفا في خاركيف نتجت عن صاروخ روسي(رويترز)

أعلنت القوات الروسية القضاء على 1125 عسكرياً أوكرانياً، وتدمير دبابة «أبرامز» أمريكية رابعة وإسقاط 135 مسيرة في 24 ساعة، فيما اشتعلت النيران في خزانين للنفط في كورسك الحدودية الروسية.

  • تدمير أبرامز رابعة

قالت وزارة الدفاع الروسية: إن قواتها في منطقة العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا قضت على أكثر من 1125 عسكرياً أوكرانياً، وأسقطت 135 مسيرةً على مختلف المحاور خلال 24 ساعة. وذكرت الوزارة أن القوات على محور أفدييفكا في دونيتسك، تواصل تعزيز خطوطها وتطهير مواقع مهمة، وصدت 3 هجمات في مناطق لينينسكويه ونوفغورودسكويه، و9 هجمات على بيرديتشي، وتونينكويه، وبيرفومايسكويه، وأورلوفكا، وفوديانويه، وبلغت خسائر العدو دبابتين، إحداهما «أبرامز» أمريكية، دمرتها دبابة «تي-72 بي 3»، ونشرت الوزارة تسجيلاً مصوراً لعملية تدمير الدبابة الرابعة الأمريكية الحصينة، كما تم تدمير مدافع غربية وراجمة صواريخ هيمارس أمريكية ومحطة رادار AN/TPQ-50 أمريكية.إلى جانب تدمير مستودعات للذخائر الجوية والوقود في مطاري لوزوفاتكا في مقاطعة دنيبروبيتروفسك، وستارقسطنطينوف في مقاطعة خميلنيتسكي.

  • مستودعا وقود

اشتعلت النيران في خزان للنفط في منطقة كورسك الروسية المتاخمة لأوكرانيا أمس الأربعاء، على أثر هجوم بطائرة مسيّرة.

وأعلن حاكم منطقة كورسك رومان ستاروفويت «تسبب هجوم بمسيّرة أوكرانية في منطقة يليزنوغورسكي الأربعاء (أمس) في نشوب حريق في مستودع للوقود ومواد التشحيم»، وأضاف أن «النيران اشتعلت في خزان وقود ولا ضحايا». واستهدفت مسيرة ثانية مستودع وقود في مصنع ميخائيلوفسكي لخام الحديد المملوك لشركة ميتالوينفيست التي أسسها رجل الأعمال أليشر عثمانوف، وهي أكبر منتج لخام الحديد في روسيا.

وقال مصدر في وكالة المخابرات العسكرية الأوكرانية لرويترز، شريطة عدم كشف هويته: إن الوكالة مسؤولة عن الهجوم على مصنع ميخائيلوفسكي لخام الحديد في منطقة كورسك الروسية.

  • 42 مسيرة و5 صواريخ

قالت القوات الجوية الأوكرانية: إنها دمرت 38 من أصل 42 طائرة مسيرة متفجرة أطلقتها روسيا خلال هجوم على نحو عشر مناطق في أوكرانيا، ما أدى إلى جرح سبعة أشخاص. وقال سلاح الجو: إن «القوات الروسية شنت هجوماً بخمسة صواريخ موجهة من طراز إس-300، من دون أن يذكر شيئاً عن تدمير الصواريخ.

وأصابت غارة جوية مدينة سومي (شمال شرق البلاد) خصوصاً، ما أدى إلى جرح سبعة أشخاص بينهم صبي يبلغ من العمر عشر سنوات، حسب مكتب المدعي العام.

  • إدانة متعاونين

قضت محكمة أوكرانية بسجن رجلين لمدة تراوح بين 10 و12 عاماً بتهمة نقل معلومات حساسة إلى روسيا، في خضم حربها على البلاد.

ويقيم المدانان في بلدتي تشاسيف يار وكراماتورسك، في منطقة دونيتسك في شرق البلاد. أبلغ المقيم في تشاسيف يار عن «مواقع مراقبة وخنادق وملاجئ ومنشآت خرسانية» خلال أول شهرين من الغزو، بحسب النيابة الإقليمية، وتم بعد ذلك إرسال هذه المعلومات إلى أحد سكان مدينة دونيتسك الخاضعة لسيطرة الانفصاليين الموالين لروسيا منذ العام 2014. وقام أحد سكان كراماتورسك «بتحديد إحداثيات مواقع الجنود الأوكرانيين في مدينته على خرائط غوغل»، وأرسلها إلى ضابط روسي، بحسب المصدر نفسه.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/99p62455

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"