عادي
لتطوير محطات للطاقة الشمسية

اتفاقية شراكة بين وزارة الدفاع و«مصدر»

00:29 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت وزارة الدفاع و«مصدر»، شركة أبوظبي لطاقة المستقبل، توقيع اتفاقية شراكة لتطوير مجموعة من محطات الطاقة الشمسية في أبوظبي.

وستقوم «إيميرج»، المشروع المشترك بين شركتي «مصدر» الإماراتية ومجموعة «إي دي إف» الفرنسية، بتطوير مشاريع الطاقة الشمسية بما يشمل كافة إجراءات التمويل والتصميم والمشتريات والإنشاءات والعمليات والصيانة التي تتطلبها لمدة 25 عاماً.

شهد مراسم التوقيع اللواء الركن الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان، نائب رئيس أركان القوات المسلحة، والدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، رئيس مجلس إدارة «مصدر»، ومحمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة «مصدر»، ولوك كويشلين، الرئيس التنفيذي ل «أي دي إف الشرق الأوسط»، وميشيل أبي صعب، مدير عام شركة «إيميرج».

وقع الاتفاقية كل من العميد الركن سعيد الكتبي، قائد الأشغال العسكرية، وعبد العزيز العبيدلي، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة «مصدر»، رئيس مجلس إدارة شركة «إيميرج»، وذلك بمدينة مصدر في أبوظبي.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور سلطان بن أحمد الجابر: «تماشياً مع توجيه القيادة بتعزيز التعاون في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة، يسرنا عقد هذه الشراكة مع وزارة الدفاع والتي تأتي في إطار ترسيخ الدور الريادي لدولة الإمارات في نشر حلول الطاقة النظيفة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2yc2f79b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"