عادي

الإمارات رائدة عالمياً في التكيف مع التغير المناخي

23:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة

نظمت مؤسسة Bridge Institute والمُسرعات المستقلة لدولة الإمارات العربية المتحدة للتغير المناخي (UICCA) ومنظمة Carbon Gap، مؤتمر ريادة إستراتيجيات إزالة الكربون، الذي استمر على مدى ثلاثة أيام في دبي، وناقش مستقبل الاستدامة البيئية والابتكار التكنولوجي.

وقالت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، الرئيسة التنفيذية ل UICCA إن دولة الإمارات في طليعة الدول الرائدة عالمياً في الابتكار والتعاون القطاعي المتعدد الذي ساهم بشكل كبير في تعزيز جهود إزالة ثاني أكسيد الكربون والتكيف مع التغير المناخي.

وأضافت: «إن اختيار دولة الإمارات كواحدة من ضمن ثلاث دول رائدة في هذا المجال، يعكس مكانتها في الابتكار الرائد في الاستدامة البيئية. نهدف من خلال جهودنا المشتركة إلى إرساء معايير لأفضل الممارسات العالمية في هذا السياق».

مثل المؤتمرعلامة فارقة في تطوير إستراتيجيات فعالة لإزالة ثاني أكسيد الكربون (CDR) داخل دولة الإمارات، ما يشكل خطوة حاسمة نحو تحقيق وتجاوز أهداف العمل المناخي المنشودة، وأتاح مؤتمر UAE CDR Breakthrough Event منصة حيوية للخبراء لتبادل الأفكار والإستراتيجيات، حيث ساهم في إرساء خطة رائدة لتسريع مبادرات إزالة الكربون، مستفيداً من الموارد الطبيعية والعلمية الفريدة التي تزخر بها دولة الإمارات، وشارك خبراء من مختلف القطاعات بما في ذلك القطاع المالي، الأعمال، التأمين، الطاقة، الأوساط الأكاديمية، والحكومات، في نقاشات معمقة.

وحظي هذا المؤتمر بمشاركة كبيرة من أعضاء تحالف الإمارات للكربون.(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/57xvpvh6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"