عادي
57 مشاركاً يطبقون ممارسات تعزز الاستدامة

تكريم الفائزين بجائزة الشيخ منصور بن زايد للتميز الزراعي

22:54 مساء
قراءة دقيقتين
عبد الرحمن العور مع الفائزين

أبوظبي: عماد الدين خليل

كرم الدكتور عبد الرحمن العور وزير الموارد البشرية والتوطين، الفائزين بجائزة الشيخ منصور بن زايد للتميز الزراعي في دورتها الثانية، خلال حفل ختام الجائزة الذي أقيم الخميس، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك).

وحضر حفل التكريم الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان رئيس نادي أبوظبي الزراعي، وسعيد البحري سالم العامري مدير عام هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية والدكتورة شيخة سالم الظاهري الأمين العام لهيئة البيئة- أبوظبي، وعلي محمد المنصوري مدير عام بلدية منطقة الظفرة، إضافة إلى عدد من المسؤولين وكبار الشخصيات.

أعلنت اللجنة العليا المنظمة لجائزة الشيخ منصور بن زايد للتميز الزراعي فوز 57 مشاركاً بالجائزة الرئيسية من إجمالي 328 مشاركاً من مختلف إمارات الدولة تنافسوا في فئات الجائزة الرئيسية الأربع منهم 175 مشاركاً تنافسوا في الفئات الخاصة بالشق النباتي، مقابل 81 مشاركاً تنافسوا في الفئات الخاصة بالشق الحيواني، في حين استقطبت فئة الابتكار الزراعي بشقيه النباتي والحيواني 23 مشاركاً، وجذبت الفئة الجديدة لأفضل مُزارعة ومُربية متميزة 45 مشاركة من مختلف إمارات الدولة، إضافة إلى 4 مشاركات في فئة المزارع التجارية.

ورفع سعيد البحري سالم العامري خلال كلمته الافتتاحية للحفل أسمى آيات الشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لرعايته الكريمة لقطاع الزراعة والمزارعين، وذلك في إطار رؤية سموه الطموحة لتحقيق التنمية الشاملة وتعزيز رفاهية المواطنين والمقيمين، مؤكداً التزام الهيئة بالسير على نهج سموه الحكيم، ومواصلة العمل الجاد لتحقيق المزيد من الإنجازات في مجال الزراعة، وتعزيز مكانة الدولة على المستوى الدولي.

وفي ختام كلمته قدم مدير عام هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، التهنئة للفائزين بجوائز التميز الزراعي، وشكرهم على العمل الجاد والمثابرة والتفاني في خدمة قطاع الزراعة.

من جانبها أكدت الدكتورة مريم حارب السويدي رئيس اللجنة العليا لجائزة الشيخ منصور بن زايد للتميز الزراعي نائب مدير عام هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية للشؤون التشغيلية، أهمية القطاع الزراعي في تحقيق الأمن الغذائي وتعزيز التنمية المستدامة.

وأشارت إلى أن الدورة الثانية من الجائزة حظيت بمشاركة واسعة من مختلف إمارات الدولة، ما يعكس وعي المجتمع بأهمية الزراعة ودورها في تحقيق التنمية المستدامة.

وفي ختام كلمتها، تقدمت بالتهنئة لجميع الفائزين، ونوهت بجهودهم المتميزة التي تسهم في إثراء القطاع الزراعي، كما عبرت عن شكرها لجميع المشاركين الذين لم يحالفهم الحظ لحرصهم على المشاركة في هذا الحدث المهم، مؤكدة التزام اللجنة المنظمة بمواصلة العمل على تطوير جائزة الشيخ منصور بن زايد للتميز الزراعي، لتصبح منصة عالمية للاحتفاء بالابتكار والإبداع في مجال الزراعة.

وفي ختام الحفل تم تكريم الشركاء الداعمين للجائزة في دورتها الثانية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7hc4rx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"