عادي

كمين أردني يضبط 12 طن ألبان مغشوشة

18:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة
كمية من المضبوطات

عمّان: «الخليج»

ضبط كمين نفّذته الفرق المختصة في الأردن 12 طن ألبان مغشوشة، وأغلق مصنعها ومستودعاً غير مرخص يتبعه، وذلك قبيل طرحها في الأسواق الرمضانية.

وأوضح د. نزار مهيدات، مدير مؤسسة الغذاء والدواء الذي ترأس الكمين الرقابي أن تنفيذه تم بالاشتراك مع الإدارة الملكية لحماية البيئة ورئيس ومدير فرع الرقابة البيئية وعدد من المفتشين.

وقال مهيدات في بيان صادر عن المؤسسة، الأحد: «نتج عن الكمين ضبط مركبتين محملتين بكمية تقدر بنحو 2.5 طن من الألبان والأجبان المغشوشة وغير الصالحة للاستهلاك البشري، وبعد تتبع مصدرها القائم على إنتاجها تم الوصول إلى مصنع الألبان وحجز كامل الكمية المغشوشة التي تقدر بنحو 9.2 طن قبل توزيعها في الأسواق».

وأكد مهيدات إغلاق المصنع ومستودع غير مرخص تابع للمصنع بالشمع الأحمر، وضبط كمية بداخله تقدر بنحو 17 طناً من المواد الأولية ومدخلات الإنتاج.

وأشار مهيدات إلى أن ضبط المركبتين جاء في موقعين منفصلين في عمّان بناء على معلومات وردت بشأنهما.

وأضاف: «تمت عملية الإتلاف للكميات لكونها غير صالحة وتحمل بطاقات بيان بأسماء وهمية غير موجودة على أرض الواقع، ومحملة في وسائط نقل غير حاصلة على التراخيص اللازمة لتجارة المواد الغذائية ونقلها».

وذكر مهيدات أن مداهمة المستودع كشفت عن استخدام الحليب المجفف والدهون النباتية غير المسموح بها، فضلاً عن ضبط بطاقات بيان مزورة تعود لمصانع غير موجودة وآلات طباعة و«رولات» ملصقات لتزوير البطاقات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/27c6rpfr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"