عادي

إبراهيم دياز يقرر تمثيل منتخب المغرب بدلاً من إسبانيا

19:31 مساء
قراءة دقيقتين

اتخذ إبراهيم دياز، لاعب نادي ريال مدريد، قراره بتمثيل منتخب المغرب بدلاً من إسبانيا، حيث يحمل جنسية البلدين.

ونجح مسؤولو الاتحاد المغربي لكرة القدم في إقناع إبراهيم دياز بتمثيل «أسود الأطلسي»، حيث بدأوا في الإجراءات اللازمة لتغيير جنسيته الرسمية في الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»؛ تمهيداً لاستدعائه إلى معسكر منتخب المغرب خلال شهر مارس الجاري للعب ضد كل من أنجولا وموريتانيا.

وكشف مقربون من دياز أن اللاعب شعر بالإحباط من عدم اهتمام مسؤولي الاتحاد الإسباني لكرة القدم بتأمين لعبه مستقبلاً لمنتخب إسبانيا بنفس الطريقة التي سعوا خلالها إلى ضمان تمثيل عدد من اللاعبين الآخرين، وعلى رأسهم لامين يامال ناشئ برشلونة الذي يحمل الجنسية المغربية، بحسب شبكة إي إس بي إن.

وعلق لويس دي لا فوينتي مدرب منتخب إسبانيا على اختيار إبراهيم دياز لتمثيل المغرب، قائلاً: «الجميع أحرار في اتخاذ قراراتهم، بالنسبة لي هناك 3 خطوات للعب مع المنتخب. أن تكون متاحاً. وأن تكون لديك الرغبة في تمثيل بلدك، ثم أن يختارك المدرب».

وأضاف: «لم أتحدث مع إبراهيم دياز. أنا أستدعي اللاعبين أو لا أفعل ذلك. وهم يحق لهم فعل ما يريدون. لقد عملت معه كثيراً في منتخب تحت 21 سنة وهو يعرف كيف أقدره وأحترمه».

وُلد إبراهيم دياز، 24 عاماً، في مدينة ملقة لأم إسبانية وأب مغربي، ومثل منتخب إسبانيا في مراحل الناشئين، كما حصل على فرصة اللعب بقميص المنتخب الأول مرة واحدة في مباراة ودية أمام ليتوانيا في يونيو 2021، وسجل هدفاً ضمن أربعة أهداف نظيفة.

وانضم دياز للمرة الثانية إلى منتخب إسبانيا في نوفمبر 2021، لكنه بقي على مقاعد البدلاء خلال مواجهتي اليونان والسويد، بتصفيات كأس العالم 2022، ما يجعل قوانين «فيفا» لتغيير المنتخبات تنطبق عليه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/27xdpp7k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"