عادي

الكرملين: اتهام روسيا باستخدام «النووي» في أوكرانيا مجرد «تكهنات»

14:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الكرملين: اتهام روسيا باستخدام «النووي» في أوكرانيا مجرد «تكهنات»
«الخليج» - وكالات
قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، الاثنين، إن اتهام روسيا بأنها قد تستخدم الأسلحة النووية في أوكرانيا «تكهنات» تنشرها الصحف.
وقال بيسكوف للصحفيين: «حسناً، هذه تكهنات يتم نشرها في الصحف المختلفة، ولا أعتقد أنها تحتاج إلى أي تعليق».
وفي وقت سابق، أفادت قناة «سي إن إن» التلفزيونية، نقلاً عن مسؤولين رفيعي المستوى في الإدارة الرئاسية الأمريكية، بأن سلطات البلاد في نهاية عام 2022، بناء على نصيحة من أجهزة المخابرات الغربية، استعدت بعناية لتهديد موسكو باستخدام الأسلحة النووية، ومع ذلك، لم تجد وكالات الاستخبارات الأمريكية قط دليلاً على موثوقية هذه المعلومات.
بدوره، أشار بيسكوف، في وقت سابق، إلى أن الزعماء الغربيين يمارسون الخطاب النووي يومياً، وأكد أن روسيا لا تريد المشاركة في هذا، كما ذكّر بيسكوف بأن موسكو لا يمكنها استخدام الأسلحة النووية إلا وفقاً لأحكام عقيدتها النووية.
وفي الصيف الماضي، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، في معرض حديثها عن قرار أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، إن الاستخدام المحتمل للأسلحة النووية من قبل روسيا في أوكرانيا ينبغي اعتباره هجوماً على الناتو، إن الولايات المتحدة «تضخم قصص الرعب» بشأن التهديد النووي الروسي، وبالتالي زيادة المخاطر وخلق مخاطر استراتيجية.
وأشارت أيضاً إلى أن القيادة الروسية ذكرت مراراً وتكراراً أن موسكو ليست بحاجة إلى استخدام الأسلحة النووية في أوكرانيا.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycykwk8c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"