عادي

المعارضة الإيطالية تفشل في إحراز فوز جديد في انتخابات منطقة أبروتسو

20:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة

روما - (أ ف ب)

فشلت المعارضة الإيطالية في إحراز فوز ثان الأحد، في منطقة أبروتسو، حيث كانت تأمل في فرض نفسها قبل الانتخابات الأوروبية في حزيران/يونيو، بعد أسبوعين من فوزها المفاجئ في سردينيا.

وحصل المرشح اليميني، الرئيس المنتهية ولايته لمنطقة أبروتسو ماركو مارسيليو، على 53,5% من الأصوات مقابل 46,5% لمنافسه لوتشانو داميكو، المدعوم من الحزب الديمقراطي (يسار الوسط) وحركة 5 نجوم، إضافة إلى حزبين وسطيين صغيرين.

وكتبت رئيسة الحكومة جورجيا ميلوني الاثنين، على موقع «إكس» (تويتر سابقاً): «ماركو مارسيليو هو أول رئيس في تاريخ أبروتسو يتم إعادة انتخابه. يمثل ذلك بالنسبة إلينا مصدر فخر كبير».

في 2019 أصبح الرئيس الحالي لمنطقة أبروتسو ماركو مارسيليو أول رئيس إقليمي عن حزب ميلوني اليميني المتطرف «أخوة إيطاليا» (فراتيلي ديتاليا).

وزارت شخصيات بارزة في الحكومة على التوالي خلال الأسبوعين الماضيين أبروتسو، معلنة استثمارات كبيرة لتجنب الهزيمة كما حدث في سردينيا، حيث خسر اليمين رئاسة المنطقة بفارق بسيط، يقل عن ألفي صوت.

وتواجه أحزاب المعارضة الإيطالية التي تشهد انقسامات، صعوبة في فرض نفسها أمام ميلوني منذ وصولها إلى السلطة في تشرين الأول/أكتوبر 2022، وتشير استطلاعات الرأي الوطنية إلى تقدم حزبها بسبع إلى ثماني نقاط على الأحزاب الأخرى.

ومن المتوقع أن تكون الانتخابات الإقليمية المقبلة المقررة في 21 و22 إبريل/نيسان في منطقة بازيليكاتا، صعبة كذلك بالنسبة للمعارضة التي لا تحظى حتى الآن سوى بمرشح واحد لمواجهة الائتلاف اليميني الذي اختار الرئيس المنتهية ولايته.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/r47kp33d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"