عادي

أستراليا: العالم يشعر بالهلع من الوضع الحالي في غزة

11:17 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أستراليا: العالم يشعر بالهلع من الوضع الحالي في غزة
أستراليا: العالم يشعر بالهلع من الوضع الحالي في غزة
سيدني - رويترز
قالت وزيرة الخارجية الأسترالية بيني وونج، اليوم الثلاثاء، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يضعف إسرائيل بنهجه في الحرب بغزة، وحثت إسرائيل على تغيير مسارها، وإلا فإنها ستخسر المزيد من الدعم الدولي.
وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، السبت الماضي، إن نتنياهو «يلحق ضرراً بإسرائيل أكثر مما يساعدها» من خلال إدارته الحرب بطريقة تتعارض مع قيم البلاد.
وعندما سئلت عن تصريحاتها، اليوم الثلاثاء، أبدت وونج موافقتها عليها وقالت إن الدعم الدولي لإسرائيل سيستمر في التراجع ما لم تعالَج الكارثة الإنسانية في غزة.
وقالت وونج في فعالية: «أعتقد أن العالم يشعر بالهلع من الوضع الحالي، وأود أن أقول إنه ما لم تغير إسرائيل مسارها، فإنها ستستمر في فقدان الدعم».
تأتي تصريحات وونج في إطار دعوات متزايدة حتى من أشد حلفاء إسرائيل لمطالبتها بمعالجة الأزمة الإنسانية في غزة، بينما تخطط لشن هجوم على مدينة رفح في جنوب القطاع.
ودعت كندا وأستراليا ونيوزيلندا إلى وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية في بيان مشترك الشهر الماضي، وقالت وونج إن الدول الثلاث اتحدت لتعزيز أصواتها.
ودعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الاثنين، إلى هدنة، وقال إن التهديد بالهجوم على رفح قد يزج بسكان غزة في دائرة أعمق في الجحيم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrydz368

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"