عادي

الهيئة العامة للاستثمار الكويتية تراهن على الأسهم الأميركية

16:42 مساء
قراءة دقيقتين
الهيئة العامة للاستثمار الكويتية تراهن على الأسهم الأميركية
تستعد الهيئة العامة للاستثمار الكويتية، التي تدير استثمارات حكومية بأكثر من 800 مليار دولار، لأحد أفضل أعوامها المالية على الإطلاق، في ضوء الارتفاع العام للسوق الذي حقق عوائد تعادل 10% أو أكثر لصندوق الثروة السيادي في البلاد.
ويتركز أكثر من 50% من استثمارات الهيئة في الولايات المتحدة، وفق ما نقلته «بلومبيرغ» عن مصادر مطلعة، مضيفةً أن الارتفاع الذي سجله مؤشرا «إس آند بي 500» و«ناسداك 100» العام الماضي، ساعدا في زيادة العوائد خلال الأحد عشر شهراً الممتدة حتى فبراير.
ويشير ذلك إلى تعافي أرباح الصندوق مقارنة بالعام الماضي، الذي ثبتت فيه العوائد تقريباً، وفق المصادر. ولم تتوفر تفاصيل بشأن الأداء خلال العام المنتهي في مارس 2022 مباشرة، كما لم يتسن الاتصال بممثلي الهيئة للحصول على تعليق.
وبعيداً عن الولايات المتحدة، توجد أكبر استثمارات الهيئة في الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة، يليها آسيا والأسواق الناشئة، وفق الأشخاص.
وأشارت أحدث البيانات الرسمية المتاحة، التي تعود إلى 3 أعوام، إلى أن صندوق الأجيال القادمة الكويتي، وهو وعاء ادخاري وطني تديره الهيئة، حقق عوائد بنسبة 33% خلال العام المنتهي في مارس 2021، من بينها أرباحاً بنسبة 38% حققها مكتب الاستثمار الكويتي، ذراع الهيئة في لندن.
ولا يزال الصندوق يعتبر نفسه نشطاً، ويتعهد بالاستثمار في أشباه الموصلات والقطاعات المرتبطة بالذكاء الاصطناعي، وفق المصادر.
وتسعى الهيئة أيضاً إلى زيادة استثماراتها في الائتمان الخاص، حيث أصبحت السوق البالغ حجمها 1.7 تريليون دولار منافسةً قويةً للقروض التقليدية، كما تجذب المستثمرين بتقديم عوائد أعلى متغيرة الفائدة. (بلومبيرغ)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ynmdtat

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"