عادي
تناولت موضوعات الاستدامة وريادة الأعمال

«جامعة دبي» تنظم الدورة الرابعة من فعالية «دبي تتكلم»

00:23 صباحا
قراءة دقيقتين

أكد الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي، رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، أهمية الاستدامة التي تمثل حجر الزاوية في جميع خطط التنمية الاجتماعية والاقتصادية والبيئية، وجهود الدولة في الوصول إلى الحياد الكربوني بحلول عام 2050، وأهمية تسريع التحول نحو الاقتصاد الأخضر والمستدام والاعتماد على الطاقات الجديدة والمتجددة.

جاء ذلك خلال فعالية «دبي تتكلم» في دورتها الرابعة التي نظمتها الجامعة بمقرها في المدينة الأكاديمية، وتناولت موضوعات الاستدامة وريادة الأعمال.

وتناول النعيمي، أهمية الاهتمام بالبيئة والخطوات الضرورية للحفاظ عليها مستدامة، وأن تكون هذه الخطوات على أسس علمية وأن يكون البحث عن مصادر طاقة نظيفة فعلياً، وتكون هذه المصادر نظيفة حقاً وقائمة على أسس الاستدامة الحقيقية وعدم الخلط بين الطاقة النظيفة وغير النظيفة.

وقال إن العمل من أجل البيئة وضمان استدامة مواردها الطبيعية وتنوعها البيولوجي، نهج ترافق مع تأسيس وقيام دولة الإمارات على يد الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، ومسيرتها التنموية على مدار العقود الخمس الماضية.

وأضاف أن ترشيد استهلاك الطاقة أحد أهم المحاور التي تسهم في ترسيخ عوامل الاستدامة الثلاثة وهي المجتمع والبيئة والاقتصاد، فلا يقتصر دور ترشيد استخدام الطاقة على المحور الاقتصادي فحسب، بل يشمل المحور البيئي أيضاً.

وأكد الدكتور عيسى البستكي، رئيس الجامعة، الحرص على تنظيم واستضافة هذه الفعاليات التثقيفية الهادفة التي تأتي في إطار حرصها على جودة التعليم وتطويره. والموضوعات التي طرحت تأتي في إطار حرص الجامعة على تطبيق أعلى معايير الاستدامة والإضاءة على جهود القيادة السياسية الرشيدة في هذا المجال، وتشجيع ريادة الأعمال والابتكار، وهي محاور أساسية في خطط الجامعة واستراتيجيتها الحالية والمستقبلية.

وعرض أنس بوخش، المؤثر وصانع المحتوى الإعلامي ورائد الأعمال الإماراتي مشوار نجاحه مؤثراً ومقدم برنامج متميزاً في مواقع التواصل وصانع محتوى إعلامي ورائد أعمال.

وأعرب عن سعادته بالمشاركة في الفعالية، وشجع الشباب الشغوفين في صناعة المحتوى، على اغتنام الفرصة التي تقدمها الإمارات لاحتضان المواهب الشابة.

حضر الفعالية الدكتور حسين الأحمد، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور ناصر المرقب، نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية، وعمداء الكليات وعدد من المسؤولين وأعضاء الهيئتين التدريسية والادارية والطلبة. وقدم لها هيثم المعيني، مدير إدارة شؤون الطلبة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4jpxs7t5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"