عادي

«دناتا» تحصل على اعتماد «أياتا» لمناولة ونقل بطاريات الليثيوم

12:47 مساء
قراءة دقيقتين
مسؤولو الشركة خلال تسلم شهادة الاعتماد
دبي: «الخليج»

حصلت «دناتا» المتخصصة في خدمات الطيران والسفر، على اعتماد المناولة الآمنة لبطاريات الليثيوم من مركز التميز للمدققين المستقلين التابع للاتحاد الدولي للنقل الجوي IATA CEIV.

يجسد هذا الإنجاز؛ التزام الشركة بتلبية معايير السلامة والمتطلبات التنظيمية الصارمة في مناولة المواد التي قد تكون خطرة.

وكانت رحلة دناتا مع برنامج بطاريات الليثيوم قد بدأت منذ إبريل/ نيسان 2023، وبعد أقل من 12 شهراً، أصبحت أول مزود للخدمات الأرضية يحصل على اعتماد لـ11 محطة من محطاتها حول العالم، التي شاركت جميعها في عملية تدقيق شاملة.

وأكملت محطات الشركة في أستراليا وباكستان أولى مراحل التقييم، تلتها سنغافورة وبلجيكا والمملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة. وقد أقيم حفل اعتماد الاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا) لهذه المحطات في اجتماع الندوة العالمية للشحن التي أقيمت مؤخراً في هونج كونج.

  • سلامة وامتثال

قال غيوم كروزير، نائب رئيس أول دناتا للشحن في الإمارات واستراتيجية الشحن العالمية: «يسعدنا الحصول على اعتماد مركز التميز للمدققين المستقلين التابع للاتحاد الدولي للنقل الجوي لمناولة ونقل بطاريات الليثوم، ما يؤكد التزامنا بالسلامة والامتثال، ويعكس جهودنا المستمرة للحفاظ على أعلى المعايير في التعامل مع البضائع الخطرة، وضمان سلامة عملياتنا ورضا عملائنا».

  • كفاءة

فيما قال الرئيس العالمي للشحن في الاتحاد الدولي للنقل الجوي، بريندان سوليفان: «تواصل الشحنات الجوية التي تحتوي على بطاريات الليثيوم نموها، ويأتي ضمان نقل هذه العناصر بأمان وكفاءة في صدارة أولويات الصناعة، ولتحقيق ذلك يجب الامتثال للتغييرات التنظيمية ودمج أفضل الممارسات في مناولة بطاريات الليثيوم عبر سلسلة التوريد، ومن هذا المنطلق تم إطلاق برنامج مركز التميز للمدققين المستقلين لنقل بطاريات الليثيوم».

وأضاف: «نثمّن حصول دناتا على هذا الاعتماد كونها أول مزود للخدمات الأرضية يعتمد 11 محطة عبر شبكة محطاتها العالمية، في إنجاز سيعود نفعه على عملائها من خلال ضمان مناولة شحناتهم بأقصى قدر من الكفاءة والسلامة، ويرسي أيضاً معياراً جديداً للجودة في قطاع الشحن».

يذكر أن دناتا استثمرت بكثافة، خلال السنوات القليلة الماضية، في عملياتها لتعزيز السلامة وتحسين الكفاءة في التعامل مع البضائع الخطرة. وأصبحت في عام 2021 أول مزود خدمات جوية عالمي يعتمد منصة أياتا للفحص التلقائي DG Autocheck لقبول شحنات البضائع الخطرة.

وحصلت في ديسمبر/ كانون الأول 2023، على اعتماد إضافي من الاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا) للتدريب والتقييم القائم على الكفاءة CBTA فيما يتعلق بالبضائع الخطرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/324rt8as

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"