عادي

بالفيديو| قتيلان بانفجار ناجم عن تسرب للغاز في الصين

13:27 مساء
قراءة دقيقة واحدة
Video Url
قتيلان بانفجار ناجم عن تسرب للغاز في الصين
قتيلان بانفجار ناجم عن تسرب للغاز في الصين
بكين - أ ف ب
أدى انفجار قوي يُعتقد بأنه ناجم عن تسرّب للغاز إلى مقتل شخصين وإصابة 22 آخرين الأربعاء، في مقاطعة خبي شمالي الصين، وإلى تدمير مبنى واحد على الأقل، بحسب وسائل إعلام حكومية وصور نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي.
وأفادت قناة «سي سي تي في» العامة، بأن الحادث خلّف حتى الآن قتيلين و22 جريحاً، مضيفة أن سبب الانفجار هو على ما يبدو تسرّب للغاز داخل مطعم للدجاج المقلي.
ووفقاً للتلفزيون الصيني، وقع الانفجار قُبيل الساعة 08,00 (منتصف الليل ت غ) في منطقة سكنية في مدينة سانهي، على بُعد أقل من 50 كيلومتراً شرقي بكين.
وذكرت قناة «سي سي تي في»، أن الحادث وقع في الطابق الأرضي من مطعم في منطقة سكنية قديمة، وأضافت أن المصابين نُقلوا إلى المستشفى.
وشاهد صحفي في وكالة فرانس برس في مكان الحادث الشرطة وهي تحوّل حركة المرور من مدخل المنطقة التي وقع فيها الانفجار.
وأظهرت لقطات على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية انفجاراً مدوياً تسبب بدخان كثيف وبتصاعد ألسنة اللهب على طريق عادة ما يكون مزدحماً جداً في هذا الوقت. في صور أخرى، يمكن رؤية مبنى منهار بالكامل وسيارات عدة مدمّرة.
وانتشرت فرق الإنقاذ على الفور في مكان الحادث، وأُرسِلت 36 سيارة إسعاف و154 فرداً للمساعدة على العمليات، وفقاً لإدارات الإطفاء المحلية التي أوضحت أن الحريق بات حالياً تحت السيطرة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3rvjdbh3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"