عادي

هل تعرض بوجبا للخداع كي يقع في فخ المنشطات؟

11:53 صباحا
قراءة دقيقتين
هل تعرض بوجبا للخداع كي يقع في فخ المنشطات؟
هل تعرض بوجبا للخداع كي يقع في فخ المنشطات؟
متابعة: ضمياء فالح
قال ريو مافوبا: إن زميله السابق في منتخب فرنسا بمونديال 2014 بول بوجبا، تعرض للخداع كي يتناول العقار DHEA المحظور، والذي بسببه تم إيقافه عن اللعب 4 سنوات، وأضاف، «ليس لدي أدنى شك في نزاهة بول، وأعتقد أنه ربما تعرض للخداع بطريقة ما في هذا الموضوع».
ويستخدم العقار، الذي يأتي على شكل كبسولة أو جل أو باودر أو كريم موضعي لتنشيط فرز هرمون طبيعي في الجسم، ويساعد في إنتاج هرمونات أخرى بضمنها التيستوستيرون وأويستروجين ويستخدمه الناس عادة لمكافحة التقدم بالسن والاكتئاب وتحسين اللياقة.
وكان محامو نجم يوفنتوس أكدوا، أن بوجبا تناول العقار عن طريق الصدفة لذلك جاءت عينة فحصه إيجابية كما رفضوا صفقة تسوية، ويعتزم اللاعب تقديم استئناف على الإيقاف أمام محكمة التحكيم الرياضية «كاس».
وكشف زميل بوجبا، خريج أكاديمية مانشستر يونايتد، في اليوفي والمنتخب أدريان رابيو عن صدمة غرفة الملابس وقال: «شعرنا بصدمة فظيعة من الأخبار، نحن نتحدث مع بول باستمرار وهو يحاول أن يبقي رأسه مرفوعاً، في لحظة انهيار كل شيء حوله. أرجو أن يخرج من هذه الأزمة بأفضل نتيجة، لأنه حالياً يتعامل مع مشاكل كثيرة دفعة واحدة».
وأبدى عادل رامي زميل بوجبا السابق في المنتخب الفائز بمونديال 2018، دعمه لبوجبا وقال: «أنا أتصور أن بوجبا سيتمرن وحيداً لـ4 سنوات ويعود للعب، إن فعل هذا ستكون أفضل قصة لبطل، إيقاف بوجبا خسارة للكرة الفرنسية ولكرة القدم بشكل عام».
وأنهى اليوفنتوس عقد بوجبا بعد إيجابية العينة الثانية، ولا يعرف اللاعب حتى الآن كيف دخل المنشط إلى جسمه فيما كشفت صحيفة لاجازيتا ديلو سبورت عن إجبار اليوفنتوس اللاعب على خفض أجره من 8 ملايين إلى 2000 يورو فقط شهرياً في الأشهر الخمسة الأخيرة، ناهيك عن إمكانية خسارته عقود الرعاية بسبب ابتعاده الطويل عن الملاعب إلا أن أديداس التي تعاقدت معه في 2016، لـ10 سنوات مقابل 40 مليون يورو ما تزال تدعم براءته.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2uarvak5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"