عادي

أنشودة عنصرية بحق فينيسيوس في مدرجات أتلتيكو مدريد

11:01 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أنشودة عنصرية بحق فينيسيوس في مدرجات أتلتيكو مدريد
أنشودة عنصرية بحق فينيسيوس في مدرجات أتلتيكو مدريد
متابعة: ضمياء فالح
شهدت مدرجات ميتروبوليتانو، مساء الأربعاء، على هامش مباراة فوز أتلتيكو مدريد على ضيفه الإيطالي إنتر ميلان في إياب دور الـ16 لمسابقة دوري أبطال أوروبا هتافات عنصرية بحق نجم ريال مدريد البرازيلي فينيسيوس الذي كان هدفاً للعنصرية لسنوات عديدة.
وانتشر مقطع فيديو لمشجعي الأتلتي قبل صفارة البداية، وهم يصرخون «هيا، هيا، فينيسيوس شمبانزي»، ما يهدد النادي بعقوبات من رابطة الليغا كالتي تلقاها في 2021 أثناء الديربي عندما أغلق الملعب. وفتح الليغا تحقيقاً حينها لكن الادعاء الإسباني خرج بنتيجة أن تصرفات مشجعي الأتلتي لا ترقى لـ«جريمة»، لأنها كانت لبضع ثوانٍ وفي أجواء حماسية تنافسية، ووصفت التعليقات العنصرية بحق فيني بـ«غير المحترمة» و«غير اللطيفة».
الشريط الجديد قد يوقع الأتلتي في ورطة، لأن المباراة ليست ديربي وفينيسيوس ليس لاعباً في إنتر ميلان، لذلك لا مكان لمبرر الأجواء الحماسية التنافسية.
وكان نجم الأتلتي ألفارو موراتا طالب في 2023 بمنع المشجعين العنصريين من دخول الملعب، وقال: «العنصرية غير مقبولة وغير مبررة، ويجب ألا يكون لها مكان لها في كرة القدم. أي شخص يتفوّه بكلمة عنصرية يمنع مدى الحياة حتى لو كانت تلك أول مرة له، لأن الكثير من العائلات والأطفال يحضرون المباريات. هذه رياضة وفيها منافسة كبيرة لكنها كرة قدم».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/39v88jwd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"