عادي
في أولى محطات امتحانات الفصل الثاني

رياضيات طلبة الـ 12.. تنوع المسائل بلا غموض وتباين الصعوبة

00:39 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي، دبي: محمد إبراهيم وشيخة النقبي

أدى طلبة الثاني عشر في جميع المسارات العام والمتقدم والنخبة، في المدارس الحكومية والخاصة التي تطبق المنهاج الوزاري على مستوى الدولة، أمس امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023-2024، في مادة الرياضيات، إذ اتسمت اللجان الامتحانية بالهدوء والاستقرار والالتزام.

وأجمعت أراء طلبة المسارات كافة، على تنوع الأسئلة الامتحانية التي غاب عنها الغموض، إذ جاءت مباشرة، وتراعي الفروق الفردية لمستويات الطلبة، مع وجود تباين في بعض الآراء حول صعوبة أجزاء في الامتحان، ولكنها لم تشكل أي عائق للممتحنين، ومن المقرر أن يؤدي الطلبة اليوم الخميس الامتحان في مادة اللغة الإنجليزية.

في وقت شهدت بعض لجان طلبة التعليم الخاص «عطلاً تقنياً»، إذ أكد طلبة عدم قدرتهم على إتمام عملية تسليم الورقة الامتحانية عقب الانتهاء من الإجابات بسبب عطل تقني مفاجئ، فيما أكدت إدارات مدرسية أن الطلبة واجهوا إشكالية في تسليم أوراقهم الامتحانية، بسبب عطل تقني مفاجئ، وتعذر انصرافهم في الموعد المحدد لهم.

وفي وقفة معهم أكد عدد من طلبة جميع المسارات، أن أسئلة امتحان الرياضيات في متناول قدرات الطلبة، حيث جاءت مباشرة في معظم المحتوى الامتحاني. وفيما يخص وقت الامتحان، أفادوا بأن الوقت المحدد للامتحان كافٍ للإجابة عن الأسئلة والمراجعة.

وقالوا إن الورقة الامتحانية تضمنت 25 سؤالاً اختيارياً، وكل سؤالٍ مقيّم بخمس درجات.

من جهتها لم تسجل مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي أية شكاوى أو استفسارات حول الورقة الامتحانية، ولم تتلقّ بلاغات حول أي أعطال فنية أو تقنية خلال فعاليات اليوم الأول لامتحانات الفصل الثاني للعام الأكاديمي الجاري.

وأكد عدد من الطلاب في مدارس أبوظبي سهولة الإجابة عن أسئلة الامتحان التي جاءت في مستوى الطالب المتوسط، وأن الأسئلة جاءت من صلب الهيكل المعتمد في الفصل الدراسي الثاني، وكانت جميع الأسئلة سهلة، وتحاكي في مضمونها مستويات المتعلمين.

وقال الطالب عبد الرحمن عوض من المسار العام: أسئلة الامتحان بالفترتين كانت جميعها سهلة وواضحة، ومن ضمن الهيكل الذي قمنا بدراسته مسبقاً.

وأضاف الطالب جابر إبراهيم من المسار المتقدم أن الامتحان الورقي تضمن 5 أسئلة، بينما الامتحان الإلكتروني تضمن 15 سؤالاً.

وأوضح سلطان علي، من مسار التطبيقي أن الامتحان كان بشكل عام سهلاً ومراعياً للفروق الفردية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3uy5emkp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"