عادي

وضع أحمد رفعت غير مستقر.. ما حقيقة طائرة محمد صلاح الطبية؟

15:06 مساء
قراءة دقيقتين
وضع أحمد رفعت غير مستقر.. ما حقيقة طائرة محمد صلاح الطبية؟
كشف الدكتور عمرو عثمان استشاري القلب والقسطرة التداخلية والمشرف على حالة اللاعب أحمد رفعت جناح منتخب مصر ونادي مودرن فيوتشر، مستجدات حالة اللاعب الصحية عقب توقف قلبه خلال مباراة فريقه ضد الاتحاد السكندري لنحو نصف ساعة.
وأوضح عثمان أن وضع اللاعب أصبح أفضل الآن، لكنه لا يزال تحت المراقبة الطبية للتأكد من سلامته في ممارسة حياته الطبيعية، مشيراً إلى أن بعض الأجهزة والأعضاء الحيوية داخل جسد اللاعب بدأت في استعادة عافيتها، موضحاً أن قلبه بدأ يضخ الدم بصورة طبيعية، ولم يعد هناك حاجة لاستخدام محفزات.
وأوضح لوسائل إعلام محلية، أن استمرار رفعت على جهاز التنفس الصناعي وحصوله بشكل منتظم على أدوية منشطة للدورة الدموية، يعني أن وضعه غير مستقر حتى الآن، حيث شرح أنه عندما ينتهي من هذا الأمر وتبدأ الدورة الدموية عافيتها من جديد، ويصل الدم إلى جميع خلايا جسده بشكل منتظم، ويستطيع أن يتنفس بشكل طبيعي، عندها يصبح وضعه مستقراً تماماً.
وتابع أن استجابة رفعت لجهاز الكلى ما زالت ضعيفة، مضيفاً أنه سيظل في المستشفى حتى تصل نسبة وعيه إلى أكثر من 75%.
في نفس السياق، شهدت الساعات الماضية انتشار أخبار تفيد بأن محمد صلاح لاعب منتخب مصر وفريق ليفربول الإنجليزي تواصل مع اتحاد الكرة المصري لإرسال طائرة خاصة مجهزة طبياً، لنقل أحمد رفعت للخارج لاستكمال رحلة علاجه.
وكتب الإعلامي إسلام صادق عبر حسابه على «فيسبوك»: «محمد صلاح يبلغ مسؤولي اتحاد الكرة بإرسال طائرة خاصة مجهزة طبياً لعلاج أحمد رفعت في إنجلترا».
غير أن مصادر بالاتحاد أكدت لوسائل إعلام مصرية أنه حتى الوقت الحالي لم يتم تلقي أية إخطارات بشأن أحمد رفعت.
وكان أحمد رفعت قد تعرض لأزمة قلبية خلال مشاركته مع فريقه فيوتشر أمام الاتحاد السكندري، في المباراة التي جمعتهما الأحد الماضي، بالجولة 16 من دوري نايل، على ملعب استاد الإسكندرية، لينقل على إثرها للمستشفى.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yrznesn5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"