عادي

بنك اليابان يعتزم رفع سعر الفائدة للمرة الأولى منذ 17 عاماً

11:58 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
بنك اليابان يعتزم رفع سعر الفائدة للمرة الأولى منذ 17 عاماً
بنك اليابان يعتزم رفع سعر الفائدة للمرة الأولى منذ 17 عاماً
أفادت وكالة كيودو بأنه من المقرر أن يرفع بنك اليابان سعر الفائدة الرئيسي للمرة الأولى منذ 17 عاماً، الثلاثاء، بعد اجتماع السياسة النقدية الذي يستمر يومين.
وقال التقرير: «إن بنك اليابان سيرفع سعر الفائدة على المدى القصير إلى نطاق 0% -0.1%. يعكس هذا التطور الثقة المتزايدة بين صناع السياسات في أن هناك حلقة حميدة من نمو الأجور وارتفاع الأسعار في طور الحركة بعد مفاوضات الأجور بين إدارة العمل هذا العام والتي شهدت زيادة متوسط الأجور إلى أعلى مستوى له منذ 33 عاماً بنسبة 5.28%».
وقد ركز بنك اليابان على اتجاهات الأجور لأن ارتفاع الدخل من شأنه أن يعزز القوة الشرائية للمستهلكين ويجعل التضخم أكثر استدامة.
وأفاد مؤشر نيكاي أيضاً أن بنك اليابان سيرفع سعر الفائدة إلى نطاق 0% - 0.1% في اجتماع مارس ويمكن أن يلغي تماماً السيطرة على منحنى العائد، مما يبقي عائد السندات الحكومية اليابانية لأجل 10 سنوات أقل من مستوى 1% الذي حدده بنك اليابان نقطة مرجعية.
وذكرت وكالة كيودو أنه من أجل تجنب الارتفاع الحاد في أسعار الفائدة طويلة الأجل، سيواصل بنك اليابان شراء السندات الحكومية والحفاظ على سياسة تيسيرية حتى بعد رفع سياسة سعر الفائدة السلبية. (بلومبيرغ)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr3fsn2k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"