عادي

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 250 من جنوده منذ بدء عمليته البرية بغزة

16:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة
قطاع غزة - (أ ف ب)
أعلن الجيش الإسرائيلي، مقتل أحد جنوده في شمال قطاع غزة الاثنين، ليرتفع إلى 250 عدد قتلاه منذ بدء العملية البرية في 27 تشرين الأول/أكتوبر في قطاع غزة، وفق آخر حصيلة على موقعه الإلكتروني.
وقال الجيش في بيان، إن متان فينوغرادوف قُتل في شمال القطاع. من جهتها، قالت مصادر أمنية لفرانس برس، إن الجندي قتل في العملية التي أعلن الجيش أنه بدأها في مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة منذ الفجر.
وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيان الاثنين، أنّه يُنفّذ عمليّة تستهدف مستشفى الشفاء، الأكبر في قطاع غزّة، والذي يوجد فيه «عشرات الآلاف» من النازحين وفقاً لوزارة الصحة في غزة، في وقت قال شهود في المكان لوكالة فرانس برس إنّهم سمعوا دويّ قصف.
وأشار الجيش في بيانه صباح الاثنين، إلى أنّ جنوداً إسرائيليين «يُنفّذون حالياً عمليّة دقيقة في منطقة مستشفى الشفاء»، مضيفاً أنّ «العمليّة تستند إلى معلومات تُشير إلى استخدام المستشفى من جانب مسؤولين كبار من إرهابيّي حماس».
على الأرض، تحدّث شهود عيان لفرانس برس عن حدوث «عمليّات جوّية» على حيّ الرمال حيث يقع المستشفى، وهو الأكبر في قطاع غزّة وقد تكون سقطت في داخله «شظايا»، وقال سكّان في هذا الحيّ إنّ «أكثر من 45 دبّابة وناقلة جند مدرّعة إسرائيليّة» دخلت الرمال، كما تحدّث البعض عن «معارك» دارت في محيط المستشفى.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr2vh8jz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"