عادي

«فيراري» تزود سياراتها الكهربائية بـ«زئير» المحركات التقليدية

20:48 مساء
قراءة دقيقتين
«فيراري» تزود سياراتها الكهربائية بـ«زئير» المحركات التقليدية

وعد الرئيس التنفيذي لفيراري، بينيديتو فينيا، يوم الثلاثاء، بأن السيارة الكهربائية الجديدة لشركة السيارات الفاخرة ستقدم للسائقين نفس الزئير الذي تعرف به محركات الاحتراق التقليدية للشركة.

وتستعد الشركة الإيطالية لإطلاق أول سيارة كهربائية بالكامل في الربع الأخير من عام 2025، وستفتتح موقع إنتاج جديد في مارانيللو بإيطاليا في يونيو لتصنيع محركات كهربائية وبطاريات ومحولات طاقة.

وتتوقع فيراري أن تتمثل نحو 60% من مبيعاتها في السيارات الكهربائية بالكامل والهجينة بحلول عام 2026، حيث تسعى لتحقيق حصة سوقية مع مجموعة جديدة من سيارات السوبر الرياضية عالية الأداء.

وفي حديثه لبرنامج «سكواك بوكس أوروبا» على شبكة «سي إن بي سي» يوم الثلاثاء، قال فينيا إن الشركة ستحافظ على تركيزها على الأداء والتصميم وتجربة القيادة في مجموعة سياراتها الكهربائية، مصراً على أن «السيارات الكهربائية ليست صامتة».

وأضاف قائلاً: «عندما نتحدث عن السيارات الفاخرة مثل سياراتنا، فإننا نتحدث عن العاطفة التي نستطيع تقديمها لعملائنا، لذلك لا نتحدث عن سيارات وظيفية مثل السيارات الكهربائية الأخرى التي تراها على الطريق.»

وتابع: «لا يوجد لدينا شك، بصراحة، بأننا يمكننا تقديم تجربة فريدة لعملائنا، لأننا نستطيع استثمار التكنولوجيا بطريقة فريدة. وهذا ما كانت تقوم به شركتنا منذ البداية.»

وعلى الرغم من أن معظم أنظمة الطاقة الكهربائية تكون صامتة إلى حد كبير، فإن مهندسي فيراري يعملون على تزويد السيارات الكهربائية بالصوت القوي الأيقوني لمحركات الاحتراق التي زودت بها سياراتها الرياضية منذ عام 1947.

وقد شهدت أسهم فيراري بداية قوية في عام 2024، حيث ارتفعت بنسبة تقارب 29% حتى الآن في العام بعد قفزة بنسبة 59% في عام 2023. وسجلت الشركة أرباحا قياسية العام الماضي بزيادة صافية سنوية بلغت 34%، لتتجاوز مليار يورو، أو 1.08 مليار دولار، لأول مرة. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/35ve6fek

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"