عادي
ارتفاع أسعار الرحلات إلى المملكة المتحدة وألمانيا 23.88% و60.42%

«ويجو» تكشف الوجهات الأكثر رواجاً للسفر خلال عيد الفطر

17:31 مساء
قراءة دقيقتين
«ويجو» تكشف الوجهات الأكثر رواجاً للسفر خلال عيد الفطر
دبي: «الخليج»

تُعد الهند ومصر والمملكة العربية السعودية والأردن الوجهات الأكثر رواجاً للسفر من الإمارات خلال عيد الفطر في الفترة بين مارس إلى أبريل 2024، وفقاً لـ «ويجو»، سوق السفر الإلكتروني.

وأصبح موسم العطلات على الأبواب، وقد لاحظت ويجو ارتفاعاً كبيراً في الطلب على حجوزات الطيران والفنادق من الإمارات في الفترة التي تسبق موسم الأعياد.

وتظهر حجوزات الطيران الدولية نمواً واعداً، حيث تجاوزت حجوزات الطيران الدولي من الإمارات للسفر في فبراير أرقامها خلال نفس الفترة من العام الماضي بنسبة 70.1%.

ومن المتوقع أن يؤدي تعاقب شهر رمضان وعيد الفطر وعطلة الربيع 2024 إلى تحقيق نفس القفزة على أساس سنوي في حجوزات الرحلات المقررة في الأشهر المقبلة.

ومع بداية شهر رمضان المبارك، أظهرت بيانات «ويجو» أنّ أسعار تذاكر الطيران إلى بعض الوجهات قد تصبح أكثر كلفة هذا العام.

ويبلغ متوسط سعر تذكرة الطيران إلى الفيليبين من دولة الإمارات، 1331 درهماً، مقارنةً بـ 895 درهماً 2023.

وفي الوقت نفسه، ارتفع متوسط أسعار الرحلات الجوية إلى المملكة المتحدة وألمانيا على أساس سنوي بنسبة 23.88% و60.42% على التوالي.

وتتوقع «ويجو» أن تستمر أسعار التذاكر للوجهات الشهيرة في الارتفاع، خاصةً مع احتمال تخطيط المزيد من العائلات لقضاء العطلات.

وشهد شهر فبراير أحداثاً مهمة، مثل معرض جلفود التجاري، وبطولات سوق دبي الحرة للتنس وغيرها، وشهدت دبي ارتفاعاً طفيفاً في معدلات إشغال الفنادق في فبراير 2024، حيث تجاوزت الحجوزات على موقع ويجو أرقام العام الماضي بنسبة 23.2%.

وفي الوقت نفسه، شهد متوسط أسعار الغرف الفندقية في دبي ارتفاعاً سنوياً بنسبة 20.3%.

وقد يستمر إشغال فنادق دبي والمعدلات اليومية في التحرك في مسار تصاعدي خلال الأشهر القليلة المقبلة، حيث تشير بيانات ويجو إلى أنّ الطلب على الإقامة بين المقيمين في الإمارات ينمو عادةً خلال عطلات نهاية الأسبوع في شهر رمضان وعطلة عيد الفطر.

ومن المتوقع أن يشهد عيد الفطر في دولة الإمارات هذا العام قفزة في حركة الطيران المغادرة مقارنةً بعيد 2023.

ولاحظ موقع ويجو زيادة بمقدار 4 أضعاف تقريباً في عمليات البحث عن الرحلات الجوية من الإمارات للسفر خلال عيد الفطر في 2024 مقارنةً بـ 2023.
وتتوقع ويجو زيادة عمليات البحث مع قيام المزيد من المسافرين من الإمارات بوضع اللمسات الأخيرة على ترتيبات سفرهم في الأسابيع أو الأيام التي تسبق عيد الفطر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2vysc6p7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"