عادي
«تشيناليسيس»: حققوا 37.6 مليار دولار على مدار العام عالمياً

204 ملايين دولار مكاسب مستثمري العملات المشفرة في الإمارات 2023

12:11 مساء
قراءة دقيقتين
204 ملايين دولار مكاسب مستثمري العملات المشفرة في الإمارات 2023
204 ملايين دولار مكاسب مستثمري العملات المشفرة في الإمارات 2023
دبي: خنساء الزبير
حقق المستثمرون في مجال العملات المشرفة في الإمارات، مكاسب رأسمالية 204 ملايين دولار من استثماراتهم في العملات المشفرة، مما أظهر أداءً قوياً داخل المنطقة، وفقاً لأحدث تقرير صادر عن «تشيناليسيس» بعنوان «مكاسب العملات المشفرة لعام 2023 بحسب الدولة».
وكانت المكاسب الرأسمالية المسجلة في سوق العملات المشفرة في الإمارات العربية المتحدة هي ثاني أعلى مكاسب في منطقة الخليج بعد المملكة العربية السعودية، حيث حقق المستثمرون مكاسب قدرها 351 مليون دولار.
الإمارات والسعودية الوحيدتان في المنطقة اللتان تم تصنيفهما ضمن قائمة تشيناليسيس لأفضل 50 دولة على مستوى العالم.
وصدر التقرير بعد تحليل البيانات الموجودة على السلسلة لتقدير مكاسب المستثمرين في العملات المشفرة بناءً على تحركات الأصول المشفرة داخل الخدمات وخارجها.
وعالمياً حقق مستثمرو العملات المشفرة مكاسب إجمالية قدرها 37.6 مليار دولار على مدار العام.
وفي حين أن هذا الرقم لا يرقى إلى المكاسب المذهلة البالغة 159.7 مليار دولار خلال السوق الصاعدة لعام 2021، إلا أنه يدل على انتعاش ملحوظ من الخسائر المقدرة بـ 127.1 مليار دولار التي كانت خلال عام 2022.
الولايات المتحدة تقود
وقادت الولايات المتحدة مكاسب العملة المشفرة بهامش واسع في عام 2023 بما يقدر بنحو 9.36 مليار دولار، واحتلت المملكة المتحدة المركز الثاني بمكاسب عملات مشفرة تقدر بـ 1.39 مليار دولار.
وشهدت أسواق العملات المشفرة انتعاشاً كبيراً عام 2023 مع انتعاش الأسعار ومعنويات السوق بشكل إيجابي بعد الأحداث المضطربة التي وقعت في العام السابق.
العملات الأشهر
وبالتعمق في التحليل حددت تشيناليسيس عملة البيتكوين باعتبارها العملة المشفرة المفضلة بين المستثمرين الإماراتيين حيث تمثل 70% من إجمالي المكاسب المحققة في عام 2023.
تليها عملة الإيثريوم كثاني أكثر العملات المشفرة شعبية، حيث ساهمت بنسبة 24% من مكاسب المستثمرين في الإمارات.
ومن المثير للاهتمام أن عملة الريبل XRP، الرمز الأصلي لشبكة الريبل، حصلت على المركز الثالث، وإن كان ذلك بنسبة 3% فقط من المكاسب على ودائع المستثمرين الإماراتيين طوال عام 2023.
وفي ضوء ما قدمه التقرير تبرز الإمارات كلاعب محوري في مشهد العملات المشفرة العالمي. ومع تحقيق المستثمرين لمكاسب كبيرة يبلغ إجماليها 204 ملايين دولار من استثماراتهم في العملات المشفرة، يتضح دور البيئة التنظيمية في الدولة كمحرك رئيسي لهذا النجاح.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2bhm9dxp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"