عادي

الهند تستعد لتشغيل محطة جديدة لاستيراد الغاز الطبيعي المسال مع ارتفاع الطلب

13:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الهند تستعد لتشغيل محطة جديدة لاستيراد الغاز الطبيعي المسال مع ارتفاع الطلب
الهند تستعد لتشغيل محطة جديدة لاستيراد الغاز الطبيعي المسال مع ارتفاع الطلب

تتطلع الهند إلى شراء الشحنة الافتتاحية لأحدث محطة للغاز الطبيعي المسال، حيث تهدف البلاد إلى زيادة استهلاك الوقود بسرعة هذا العقد.

وأطلقت شركة ولاية غوجارات للبترول، مناقصة لشراء شحنة تشغيلية لمحطة تشاهارا للتسليم في إبريل، وفقاً لتجار مطلعين على الأمر. وتقوم شركة هندوستان بتروليوم بتطوير المنشأة الواقعة في ولاية غوجارات، وستكون لديها القدرة على استيراد 5 ملايين طن سنوياً من الغاز الطبيعي المسال.

وتحاول نيودلهي زيادة قدرتها على استيراد الغاز الطبيعي المسال لرفع حصة الغاز الطبيعي في مزيج الطاقة لديها إلى 15% بحلول عام 2030 من حوالي 7% الآن. وتهدف هذه الخطوة إلى المساعدة على تقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري.

وتستورد الهند حالياً الغاز الطبيعي المسال عبر سبع محطات. وإلى جانب منشأة تشاهارا، من المتوقع أيضاً أن تبدأ منشأة استيراد جعفر آباد التابعة لشركة سوان إنيرجي المحدودة عملياتها هذا العام، وفقاً لـ «بلومبيرج إن إي إف».

ومع ذلك، من غير المتوقع أن تعمل منشأة تشاهارا بكامل طاقتها الاستيرادية في عام 2024 بسبب موسم الرياح الموسمية، حيث لا يمكن للناقلات تفريغ حمولاتها في البحار المتلاطمة، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر. وقال أحد الأشخاص: «إن منشأة كاسر الأمواج، وهي عبارة عن حاجز مبني في البحر لحماية الميناء من قوة الأمواج، سيتم الانتهاء منها في إبريل 2025 وتسمح بزيادة الواردات». (بلومبيرغ)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3kys2wau

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"