عادي

روّجا لدولار أمريكي مزوّر عبر «فيسبوك» فعوقبا بالحبس والغرامة

18:01 مساء
قراءة دقيقة واحدة
روّجا لدولار أمريكي مزوّر عبر «فيسبوك» فعوقبا بالحبس والغرامة
روّجا لدولار أمريكي مزوّر عبر «فيسبوك» فعوقبا بالحبس والغرامة

دبي: محمد ياسين

أصدرت محكمة الجنايات في دبي حكما بحسب عربيين، عاماً، وتغريمهما 200 ألف درهم وإبعادهما عن الدولة بعد قضاء محكوميتهما، لإدانتهما بالاستيلاء على أموال الغير بالخداع.

ففي سبتمبر الماضي، وردت بلاغات للشرطة عن ترويج للدولار الأمريكي، للتداول بأقل من سعره عبر إعلان على «فيسبوك». وأفاد شرطي بأن فريقاً من التحريات أعدّ كميناً وتواصل مع أرقام التواصل، واتفق على استبدال 10 آلاف درهم، مقابل 5 آلاف دولار أمريكي.

وتابع الشرطي، بأن مصدراً من الشرطة وصل إلى المكان المحدد، بحوزته 10 آلاف درهم، حيث التقى المتهم الأول الذي سلمه 5 آلاف دولار. فقبض عليه متلبّساً بجريمته، حيث فحصت العملة المستبدلة، فتبين أنها مزورة.

وفي التحقيقات أنكر المتهم تزويره العملة، وأقر بأنه يعمل لدى آخر، في تداول العملة بأقل من قيمتها. واعترف بإدارته لإعلانات الترويج للدولار الأمريكي، عبر صفحات «فيسبوك» ومواقع التواصل الأخرى، والاتفاق على مكان وموعد لاستبدال العملة مع الراغبين في الاستفادة من السعر المعروض بالإعلانات. وأرشدهم عن المتهم الثاني.

قبض على المتهم الثاني في مسكنه، حيث ضبط بحوزته 50 دولاراً مزوراً. وأقرّ باشتراكه مع الآخر في الاستيلاء على أموال الراغبين في الحصول العملة الأجنبية، بأقل من سعرها، عبر الترويج لها في مواقع التواصل. فدانتهما الحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/m7mxhcbj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"