مقال مدفوع
جديد الأسواق
شهادة مرموقة يتم منحها بعد التدقيق من قبل منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة ووقاية المجتمع

ميديكلينيك مستشفى المدينة تحصل على شهادة المستشفيات الصديقة لسلامة المرضى

13:05 مساء
قراءة دقيقتين
mediclinic

ميديكلينيك مستشفى المدينة أول مستشفى خاص في دولة الإمارات العربية المتحدة يحصل على شهادة مرموقة لمبادرة المستشفيات الصديقة لسلامة المرضى (PSFHI) ، بعد خمسة أيام من عمليات التدقيق الصارمة التي أجرتها منظمة الصحة العالمية (WHO) ووزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة (MOHAP).

بدأت مبادرة المستشفيات الصديقة لسلامة المرضى (PSFHI) في عام 2011 من قبل منظمة الصحة العالمية وتديرها وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتهدف هذه المبادرة إلى تعزيز معايير الجودة وتنفيذ الممارسات الخاصة بسلامة المرضى في مرافق الرعاية الصحية. حيث توفر المبادرة إطارًا ممتازًا لتوجيه المستشفيات بمعايير تحسين ممارسات سلامة المرضى، والتي تتضمن وضع 140 معيارًا للسلامة في خمسة مجالات رئيسية.

تقدم مبادرة المستشفيات الصديقة لسلامة المرضى (PSFHI) العديد من الفوائد لمرافق الرعاية الصحية والمرضى:

•    تعزيز سلامة المرضى: الهدف الأساسي للمبادرة هو تحسين معايير سلامة المرضى. ومن خلال تنفيذ ممارسات السلامة الموحدة، يمكن للمستشفيات تقليل الأخطاء الطبية والعدوى وغيرها من الأحداث السلبية.
•    الممارسات الموحدة: توفر المبادرة مجموعة من المعايير الموحدة لتلتزم بها المستشفيات. ويضمن هذا الاتساق تطبيق ممارسات سلامة المرضى بشكل موحد عبر شبكات الرعاية الصحية المختلفة.
•    التعاون: تشجع المباردة التعاون بين مديري المستشفيات والأطباء والمرضى. ومن خلال إشراك جميع أصحاب المصلحة، يمكن للمستشفيات خلق ثقافة السلامة والتحسين المستمر.
•    تحسين الجودة: يؤدي تنفيذ ممارسات سلامة المرضى إلى تحسين جودة الرعاية بشكل عام. تركز المستشفيات المشاركة في المبادرة على المبادئ التوجيهية القائمة على الأدلة وأفضل الممارسات.
•    الاعتراف والاعتماد: تحصل المستشفيات التي تستوفي معايير مبادرة PSFHI على الاعتراف والاعتماد. وهذا يعزز سمعتها ويظهر التزامها بسلامة المرضى.
•    خفض تكاليف الرعاية الصحية: يؤدي تحسين ممارسات سلامة المرضى إلى تقليل حدوث الأحداث السلبية، والعدوى المكتسبة في المستشفى، وإعادة الإدخال إلى المستشفى. وهذا بدوره يقلل من تكاليف الرعاية الصحية.

عن هذا الإنجاز قال الدكتور جاك كوبرسي، المدير الطبي الأول لمجموعة ميديكلينيك الشرق الأوسط: “إن ميديكلينيك مستشفى المدينة فخورة للغاية بحصولها على شهادة مبادرة المستشفيات الصديقة لسلامة المرضى، والتي تعتبر تأكيدًا مهماً لالتزامنا بسلامة المرضى والجودة. وستسعى ميديكلينيك دائمًا إلى تلبية أعلى توقعات مرضانا ومجتمعنا."

لمزيد من المعلومات حول ميديكلينيك مستشفى المدينة، يرجى زيارة https://www.mediclinic.ae/en/city-hospital/home.html

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/558najww

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"