عادي

«طرق دبي» ترقّي أجهزة تعبئة رصيد بطاقة نول في محطات المترو

15:45 مساء
قراءة دقيقتين
«طرق دبي» ترقّي أجهزة تعبئة رصيد بطاقة نول في محطات المترو
دبي - الخليج
انتهت هيئة الطرق والمواصلات في دبي من العمل على ترقية (165) جهازاً من أجهزة تعبئة رصيد بطاقة نول في محطات المترو البالغ عددها (262) جهازاً، من خلال إجراء عددٍ من التحسينات على هذه الأجهزة وترقيتها.
وتهدفُ الهيئة من وراء هذه الخطوة إلى تحقيق غايتين اثنتين مهمتين، وهما: ترقية أجهزة تعبئة رصيد بطاقة نول وتمكينها من إجراء عمليات الدفع الرقمي لإعادة شحن الرصيد وتمكين الأجهزة من إرجاع الباقي من المبلغ المدفوع على شكل عملات ورقية أو معدنية، بالإضافة إلى تعزيز سعادة المتعاملين من مستخدمي مترو دبي من السكان والزوّار والسيّاح القادمين إلى الإمارة من مختلف بلدان العالم.
وقال حسن المطوع، مدير إدارة تشغيل القطارات في مؤسسة القطارات بهيئة الطرق والمواصلات: «تتميز الأجهزة المُحَدّثة لتعبئة الرصيد، بعد تحسينها وترقيتها، بتصميم عصري، واختيار لون مميز لهذه الأجهزة، ليَسهُل على الجمهور التعرف إليها في كل محطة، وستساهم الأجهزة الجديدة في تقليل زمن إجراء المعاملات بنسبة 40%، مما يضمن للركاب تجربة عملية سلسة ومريحة. وتضمنت الترقيات التي أُجرَيَت على أجهزة بيع التذاكر الموجودة في محطات الخطين الأحمر والأخضر لمترو دبي تحسينات في إجراءات التعامل مع الأوراق النقدية والعملات المعدنية، بما يلبي احتياجات المتعاملين، وبالتالي يمكن للركاب الآن انجاز اجراءات تعبئة الرصيد بشكل أسرع من شأنه أن يقلل وقت الانتظار على أجهزة بيع التذاكر في المحطات».
وأضاف المطوّع، «تنبع هذه المبادرة من الرؤية الطموحة لهيئة الطرق والمواصلات المتمثلة في الريادة العالمية في التنقل السهل والمستدام، وتؤكد التزامها الثابت برضا المتعاملين، ويتجلى التزام الهيئة بالابتكار من خلال الجهود المتواصلة لزيادة الكفاءة واعتماد نهج متطور لتقديم خدمات أفضل للركاب».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"