عادي
ثمانيني ونجله وراء الواقعة لتشويه سمعتها

رئيسة وزراء إيطاليا تطلب تعويضاً عن صورها «غير الأخلاقية» المزيفة

20:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جورجيا ميلوني

تسعى رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني، عبر دعوى قضائية للحصول على تعويض قدره 100 ألف يورو، بعد تزييف رجل ثمانيني ونجله لصور ومقاطع فيديو غير أخلاقية لها لتشويه سمعتها، وتعهدت ميلوني بالتبرع به لدعم النساء ضحايا العنف المنزلي.

ومن المقرر أن تدلي جورجيا ميلوني بشهادتها أمام محكمة في مدينة ساساري بجزيرة سردينيا الإيطالية في الثاني من يوليو/تموز المقبل، ضد شخص ووالده متهمان بتحميل مقاطع مزيفة لها على موقع إباحي أمريكي، والتي يعود تاريخها إلى عام 2022، أي تسبق توليها منصب رئيس الوزراء في إيطاليا.

وكانت جورجيا ميلوني قد وقعت فريسة لرجل في العقد الثامن من عمره ونجله الذي يبلغ 40 عاماً، بعد تزييف مقاطع فيديو غير أخلاقية باستخدام تقنيات وبرمجيات لتشويه سمعتها، وفقًا لشبكة bbc.

وكشف المحققون أن شخصين أنتجا هذه المواد المسيئة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، من خلال وضع وجه جورجيا ميلوني على جسد آخر، ونشرها عبر الإنترنت.

وتمكنت سلطات إنفاذ القانون الإيطالية من تعقب الجناة من خلال مراقبة الهاتف الذكي المستخدم لتحميل مقاطع الفيديو غير المشروعة، ووجهت الشرطة للرجلين تهمة التشهير بها بإنشاء مقاطع فيديو غير أخلاقية، ونشرها عبر الإنترنت.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ysc6b566

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"