عادي
تخطط لإعادة شراء أسهمها بـ 500 مليون دولار

21.7 مليار دولار إيرادات «فيديكس» الفصلية

13:29 مساء
قراءة دقيقتين
21.7 مليار دولار إيرادات «فيديكس» الفصلية
21.7 مليار دولار إيرادات «فيديكس» الفصلية
ارتفعت أسهم «فيديكس» في تداولات ما قبل السوق، الجمعة، بعد أن تجاوزت شركة الطرود العملاقة تقديرات الأرباح الفصلية وأعلنت هامش تشغيل أعلى في «إكسبرس»، أكبر وحداتها.
وارتفعت أسهم الشركة بنسبة 12.4% إلى 297.75 دولار قبل الجرس، مع ارتفاع أسهم منافستها «يو بي إس» بنسبة 3.5%.
وارتفعت الأرباح المعدلة للربع المنتهي في 29 فبراير إلى 966 مليون دولار، أو 3.86 دولار للسهم، متجاوزة متوسط تقديرات المحللين بمقدار 41 سنتاً للسهم، وفقاً لبيانات «إل إس آي جي».
وانخفضت إيرادات الشركة لهذا الربع إلى 21.7 مليار دولار، من 22.2 مليار دولار في العام الماضي.
واتخذت «فيديكس» العديد من الإجراءات لحماية هوامش الربح في «إكسبرس»، بما في ذلك إيقاف الطائرات وتقليل ساعات الطيران والجهود المبذولة لتحليق عدد أقل من الطائرات مع الاستفادة بشكل أفضل من السعة.
وقالت الشركة التي يقع مقرها في ممفيس بولاية تينيسي، الخميس: «إنها تخطط لإعادة شراء أسهمها بقيمة 500 مليون دولار في الربع الحالي، مع موافقة مجلس إدارتها على برنامج إعادة شراء أسهم جديد بقيمة 5 مليارات دولار».
وارتفع هامش التشغيل في مزود خدمة التوصيل السريع بنسبة 2.5% في الربع المالي لشهر فبراير، من 1.2% في العام الماضي.
وقال محللو جي بي مورجان في مذكرة: «حققت فيديكس جميع المستويات المرتفعة هذه المرة مع انخفاض النفقات الرأسمالية، وإعادة تحميل برنامج إعادة الشراء، وتفوق شركة إكسبرس على التوقعات المنخفضة».
وشددت الشركة أيضاً توقعاتها للأرباح السنوية، وتتوقع الآن أرباحاً تراوح بين 17.25 دولار إلى 18.25 دولار للسهم، مقارنة بتوقعاتها السابقة البالغة 17 دولاراً إلى 18.50 دولار للسهم.
وقال محللو بيرد: «لقد قدمت فيديكس أداءً أفضل للهامش في إكسبرس على الرغم من خلفية الإيرادات/ الطلب الصعبة»، واصفين الأداء الفصلي للشركة بأنه «لحظة مشرقة مقارنة بالتوقعات المنخفضة».
ويحث المستثمرون الرئيس التنفيذي لشركة «فيديكس»، راج سوبرامانيام، على تعزيز الربحية في قطاع النقل الجوي السريع وسط مفاوضات تجديد العقد مع «يو إس بي إس» ومناقشات العمل المستمرة مع طياريها.
ويتم تداول أسهم «فيديكس» عند 12.72 مرة من تقديرات الأرباح الآجلة، أي أقل من مضاعفات «يو بي إس» المنافسة البالغة 18.01 مرة. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s375acu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"