عادي
يحتفل بمرور 20 عاماً على تأسيسه في 2024..

«الإمارات الإسلامي» يعزز مكانة دبي عاصمةً عالميةً للاقتصاد الإسلامي

12:23 مساء
قراءة 4 دقائق
«الإمارات الإسلامي» يعزز مكانة دبي عاصمةً عالميةً للاقتصاد الإسلامي
«الإمارات الإسلامي» يعزز مكانة دبي عاصمةً عالميةً للاقتصاد الإسلامي
«الإمارات الإسلامي» يعزز مكانة دبي عاصمةً عالميةً للاقتصاد الإسلامي
«الإمارات الإسلامي» يعزز مكانة دبي عاصمةً عالميةً للاقتصاد الإسلامي
دبي: «الخليج»
يحتفي «الإمارات الإسلامي»، هذا العام بالذكرى السنوية العشرين لتأسيسه. وبصفته الذراع المصرفية الإسلامية لمجموعة «بنك الإمارات دبي الوطني»، نجح «الإمارات الإسلامي» على مدار العشرين عاماً الماضية في إثبات مكانته مصرفاً إسلامياً واعداً في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يقدم خدماته لأكثر من 650 ألف متعامل عبر مختلف القطاعات المصرفية.
ولطالما لعب «الإمارات الإسلامي» دوراً جوهرياً في دعم مسيرة التنمية الخاصة بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث أطلق العديد من الابتكارات في قطاع الخدمات المصرفية الإسلامية، وإطلاق منتجات وخدمات متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، استناداً إلى أرقى معايير الخدمات المصرفية الأخلاقية. كما قطع المصرف أشواطاً كبيرة على مدى العقدين الماضيين في مجالات مختلفة مثل التوطين والتنوع والاستدامة وغيرها.
شعار خاص
احتفاءً بهذا الإنجاز، كشف المصرف أيضاً عن شعار خاص لاستخدامه في جميع أنشطة التواصل، التي يقوم بها خلال عام الذكرى السنوية.
وقال هشام عبد الله القاسم، رئيس مجلس إدارة «الإمارات الإسلامي»: «نجح ’الإمارات الإسلامي‘ في ترسيخ مكانته بقوة كأحد المصارف الرائدة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية في دولة الإمارات العربية المتحدة».
وأضاف: «نواصل لعب دور محوري في النهوض بقطاع الخدمات المصرفية الإسلامية في الدولة، ونلتزم بدعم رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، لجعل دبي عاصمة عالمية للاقتصاد الإسلامي».
وأضاف: «إننا متفائلون بالمستقبل الواعد الذي ينتظرنا فيما نواصل التعاون معاً لخدمة متعاملينا ومجتمعاتنا وأفراد هذه المجتمعات».
نمو وابتكار
فيما قال فريد الملا، الرئيس التنفيذي للإمارات الإسلامي: «مع احتفالنا اليوم بالذكرى السنوية العشرين لتأسيس مصرف الإمارات الإسلامي، نتأمل في رحلتنا الهادفة إلى النمو والابتكار والالتزام الراسخ بخدمة ودعم مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد حافظنا طوال العقدين الماضيين على التزامنا بتقديم خدمات مصرفية استثنائية، للمساهمة في ازدهار وتطور الدولة. ولم تكن إنجازاتنا لتتحقق لولا دعم القيادة الحكيمة لإمارة دبي، ودولة الإمارات العربية المتحدة عموماً، لذا نعرب عن امتناننا العميق لهم ولمتعاملينا وشركائنا وموظفينا على ثقتهم ودعمهم الكبيرين. وفيما نحتفل بهذا الإنجاز الكبير، فإننا نتطلع إلى استكمال إرثنا الحافل بالنجاحات خلال السنوات المقبلة، ونؤكد من جديد التزامنا بتمكين الأفراد والشركات والمجتمعات».
شريك موثوق
باعتباره مؤسسة مالية إسلامية محلية، واصل «الإمارات الإسلامي» تمويل اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة والمساهمة في التنمية الاقتصادية على المدى الطويل في المنطقة. ومن خلال التركيز على تسريع وتيرة تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتنويعها، يدعم «الإمارات الإسلامي» رؤية الدولة لدعم تصنيفها في المؤشر العالمي لريادة الأعمال، وتعزيز مساهمة الشركات الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي للدولة.
ابتكار رقمي
يواصل «الإمارات الإسلامي» ريادته الرقمية في قطاع الخدمات المصرفية الإسلامية، من خلال التزامه على المدى الطويل بتوفير أحدث الابتكارات المصرفية للمتعاملين في دولة الإمارات العربية المتحدة. فبعد أن أصبح أول مصرف إسلامي في الإمارات يطلق جميع المحافظ الرئيسية الثلاث، وهي: «Apple Pay» و«Google Pay» و«Samsung Pay»، أصبح أيضاً أول مصرف إسلامي في العالم يقدم الخدمات المصرفية عبر تطبيق «WhatsApp» للمتعاملين.
ويدعم «الإمارات الإسلامي» المتعاملين بعدد من المزايا المبتكرة في الخدمات المصرفية الرقمية، منها السحب النقدي دون استخدام البطاقة في أجهزة الصراف الآلي، وميزة «smart pass» لمزيد من الأمان، وتذكرة الانتظار عن بعد لمعاملات الفروع، ما يوفر راحة إضافية للمتعاملين. ويواصل المصرف استثماراته الاستراتيجية في مجال الحلول التكنولوجية التي بإمكانها أن تعزز وترفع مستوى المعاملات المصرفية التي يقدمها وتلك التي يعمل بها في مكاتبه وفروعه، وذلك بما يتماشى مع رحلة التحول الرقمي المستمرة التي تعهد بها.
دعم أفراد ومجتمعات دولة الإمارات العربية المتحدة
36 %
ويلتزم «الإمارات الإسلامي» بتطوير المواهب الإماراتية عبر مختلف أقسامه. ويتمتع المصرف بأحد أعلى مستويات التوطين في القطاع المصرفي بالدولة، حيث تمثل نسبة التوطين 36% من إجمالي عدد الموظفين. إضافة إلى ذلك، يستمر المصرف في تنفيذ العديد من المبادرات لتعزيز المشاركة الإماراتية في الأدوار القيادية داخل المؤسسة، ودعم سياسة التوطين لدى مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي.
وبصفته مصرفاً متوافقاً مع أحكام الشريعة الإسلامية، يسعى «الإمارات الإسلامي» لتعزيز رفاهية المجتمع، من خلال تعزيز خلق الثروات بشكل عادل ومتساوٍ وبناء اقتصاد مزدهر.
استدامة
ويلتزم «الإمارات الإسلامي» بترسيخ قيم الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات في ثقافته وعملياته الأساسية، وهو ما يتجلى من خلال التقدم الذي أحرزه في مجال خفض الانبعاثات وجهود تحقيق المساواة بين الجنسين.
كما يلتزم بطموحات التنمية الوطنية والإقليمية، وكذلك بتحقيق الأهداف الدولية، مثل أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة والحد من تأثير المصرف البيئي، بما يتماشى مع استراتيجية الإمارات للحياد المناخي 2050.
ويعد أيضاً جزءاً من إطار التمويل المستدام لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني، والذي يسمح بإصدار أدوات دين خضراء ومستدامة لتمويل المشاريع، والتي تتيح إمكانية التحول إلى اقتصاد منخفض الكربون وقادر على التكيف مع التغير المناخي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4e6ujkp4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"