عادي

مدرب فرنسا يبرر تجاهل نجم أرسنال

11:36 صباحا
قراءة دقيقتين
مدرب فرنسا يبرر تجاهل نجم أرسنال
مدرب فرنسا يبرر تجاهل نجم أرسنال
متابعة: ضمياء فالح
برر الفرنسي ديدييه ديشامب مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم، تجاهله لنجم أرسنال ويليام صليبا في تشكيلته الأساسية رغم تقديم المدافع أداء مميزاً مع متصدر الدوري الإنجليزي حالياً.
وجلس صليبا على الدكة في مباراة الخسارة ودياً أمام ألمانيا السبت، وقال ديشامب، الذي يفضل عليه مدافعين مثل دايو أوباميكانو وإبراهيما كوناتي وبنيامين بافار، قبل مواجهة تشيلي ودياً: «موسمه جيد مع فريقه لكنه أيضاً يفعل أشياء لا أحبذها كثيراً. في فرنسا لا يلعب إلا بشكل محدود لكنه عندما يلعب لا يقدم بالضرورة أداء جيداً. سلم الخيارات حالياً لا يصب في مصلحته لكنه موجود معنا وسيحصل على فرصة مشاركة لكن ربما أقل من التي حصل عليها دايو أوباميكانو».
وتابع ديشامب الذي قاد فرنسا للقب مونديال 2018 وسيواصل قيادة الديوك في بطولة يورو في الصيف: «علي التأكد من تحفظي مع بعض اللاعبين لأنه أحياناً المنع يخرج أفضل ما باللاعب وأحياناً الثقة تخرج أفضل ما عنده. البعض لا يشعر بأي قلق عندما لا يشارك والبعض يحتاج إلى دقائق أكثر، ويليام دقائقه كانت الأقل كي لا يسمح له بالشعور بالكثير من الهدوء».
ولعب صليبا مع أرسنال 38 مباراة حتى الآن في جميع المسابقات هذا الموسم لكنه لم يلعب سوى 12 مرة مع المنتخب منذ استدعائه في 2022.
وسبق لديشامب أن أكد أن مدافع الوسط ليس في نفس «الحالة النفسية» مع فرنسا مقارنة مع تطور مسيرته في أرسنال وقال: «ويليام لم يجد نفسه بعد على الصعيد الدولي، هو ليس في نفس الحالة النفسية التي هو عليها في فريقه، حيث لا يسأل نفسه إن كان سيلعب أم لا. عندما يلعب معنا عليه أن يقول لنفسه «يجب أن أقدم أداء أفضل لأن هناك غيري في نفس الموقع»، لكنه يملك كل ما يحتاج إليه كي يخطو الخطوة التالية».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdemwybj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"