عادي

وكالة أممية: إسرائيل تحرم المهددين بالمجاعة من النجاة شمالي غزة

17:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة
وكالة أممية: إسرائيل تحرم المهددين بالمجاعة من النجاة شمالي غزة
الخليج - وكالات
نددت وكالات أممية عدة، الأربعاء، بقرار إسرائيل منع وصول المساعدات الغذائية إلى شمال غزة، المهدد بالمجاعة، مؤكدة أن القرار يهدف إلى منعهم من النجاة.
ودعا ينس لايركه المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية الثلاثاء إسرائيل إلى إلغاء قرار يمنع وصول المساعدات الغذائية إلى شمال غزة من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونرو). وقال في مؤتمر صحفي للأمم المتحدة، إن الناس هناك يواجهون «الموت القاسي بسبب المجاعة».
وأضاف: «يجب إلغاء القرار. لا يمكنكم الادعاء بالالتزام بأحكام القانون الدولي هذه عندما تقومون بمنع قوافل الأونروا الغذائية».
من جهته، قال المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني، إن قرار إسرائيل منع مرور قوافل الوكالة إلى شمال غزة يهدف إلى «منع الأشخاص المعرضين لخطر الموت من النجاة».
وعلق لازاريني على تأثير تعليق دول المساعدات للأونروا قائلاً: «لدينا أموال كافية لتشغيل عملياتنا حتى نهاية شهر مايو/ أيار المقبل».
من جهة أخرى، أكدت منظمة الصحة العالمية، أن طلبها من السلطات الإسرائيلية الوصول إلى مستشفى الأمل في غزة قوبل بالرفض، وذلك بعد الإعلان عن خروج المستشفى من الخدمة عقب حصار محكم من الجيش الإسرائيلي لأكثر من 40 يوماً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y9k8etjy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"