عادي

أسهم أوروبا تستقر قبيل إعلان بيانات اقتصادية

14:03 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أسهم أوروبا تستقر قبيل إعلان بيانات اقتصادية
أسهم أوروبا تستقر قبيل إعلان بيانات اقتصادية
استقرت أسهم أوروبا الأربعاء، بعد أن أغلقت على مستوى مرتفع غير مسبوق في الجلسة السابقة في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون مزيداً من البيانات الاقتصادية المقرر صدورها هذا الأسبوع، في حين قفزت أسهم شركة إتش اند إم بفضل نتائج فصلية إيجابية.
واستقر المؤشر ستوكس 600 الأوروبي عند 511.07 نقطة ويحوم بالقرب من مستوى قياسي مرتفع سجله أمس الثلاثاء.
وكان مؤشر أسهم شركات النفط والغاز الأكثر تراجعاً على المؤشر، إذ انخفض 0.7%، مما يعكس ضعف أسعار النفط مع ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية.
وانخفضت أسهم شركتي النفط العملاقتين شل وبي.بي 0.8% و1% على التوالي.
كما تأثر المؤشر بتراجع سهم شركة البرمجيات السويدية فورتنوكس الذي انخفض 9.6%.
«إتش اند إم»
وقاد سهم إتش اند إم الأسهم الرابحة وقفز 13%، بعد أن تجاوز ثاني أكبر متاجر بيع الأزياء بالتجزئة في العالم توقعات الربع الأول من العام فيما يتعلق بالأرباح التشغيلية.
وسيتحول تركيز السوق الآن إلى بيانات ثقة المستهلكين والاقتصاد في منطقة اليورو لشهر مارس / آذار في وقت لاحق من اليوم، قبل صدور بيانات استهلاك الإنفاق الشخصي في الولايات المتحدة الجمعة للحصول على مزيد من المؤشرات حول مسار أسعار الفائدة من مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي.
وقفز سهم دي.إس سميث 7.3%، بعد أن قالت الشركة البريطانية المتخصصة في مجال الورق والتغليف: إنها تجري محادثات مع إنترناشونال بيبر بشأن عرض لتبادل الأسهم بين الشركتين بقيمة 5.72 مليار جنيه إسترليني (7.22 مليار دولار). (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yn7fhs3b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"