عادي
زوارق أبوظبي والشارقة والفيكتوري تتطلع للتألق في فيتنام

حضور قوي للإمارات في ثانية جولات مونديال الفورمولا 1

00:44 صباحا
قراءة دقيقتين
أحمد السميطي وناصر الظاهري

تستعد الفرق الإماراتية للمشاركة في الجولة الثانية من بطولة العالم لزوارق الفورمولا1 التي ستقام في فيتنام للمرة الأولى في تاريخ البطولة ابتداء من الخميس وحتى الأحد القادم.

وتأتي الجولة الثانية بمشاركة قوية لفرق الإمارات التي أحرزت نتائج متميزة في الجولة الافتتاحية من البطولة، التي أقيمت في إندونيسيا في بداية مارس، بتصدر زورق «الشارقة 17» بقيادة روستي ويت برصيد 29 نقطة، ووصافة زورق «الفيكتوري 4» بقيادة إريك ستارك برصيد 25 نقطة.

وشهدت الجولة الأولى أيضاً عدم توفيق لزوارق فريق أبوظبي، حيث حل «زورق 5» بقيادة ثاني القمزي في المركز الثاني عشر بعد إعطائه مخالفة تسببت بتراجعه للخلف في السباق الرئيسي، بينما أنهى المتسابق ألبرتو كمبراتو قائد زورق «أبوظبي 6» السباق في المركز التاسع بسبب تعرضه أيضاً لعطل في سباق أفضل زمن.

وينشد فريق أبوظبي التعويض في الجولة الحالية وإحراز نتائج تمحو الصورة التي ظهر بها في الجولة الأولى من البطولة.

وغادرت بعثة فريق أبوظبي برئاسة ناصر الظاهري مع المتسابقين ثاني القمزي والمتسابق الاحتياطي راشد القمزي، إضافة ل«الراديو مان» الخاص بثاني جمعة القبيسي.

وأكد ناصر الظاهري رئيس بعثة فريق أبوظبي أن شعار الفريق في الجولة الحالية هو عدم التفريط في أي نقطة من أجل حصد نقاط تؤهل لفريق أبوظبي العودة مجدداً إلى المنافسة على لقب الموسم والظهور بالصورة القوية للفريق الذي حمل لقب البطولة في السابق 8 مرات، وقال: «ستكون هذه الجولة مهمة جداً لنا حيث نستهدف تعويض نزيف النقاط الذي تعرضنا له في الجولة الأولى في مطلع هذا الشهر، ومتفائلون كثيراً بتحقيق ذلك».

وعن النظام الجديد للمنافسة الذي يمنح المتسابقين نقاطاً إضافية في سباق السبرينت، أكد ناصر الظاهري أن هذا النظام يمنح المتسابقين فرصة كبيرة للتعويض وإضافة النقاط لرصيد الترتيب العام.

من جهة أخرى، حرص مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية برئاسة أحمد سعيد بن مسحار وبحضور أعضائه سيف جمعة السويدي نائب رئيس مجلس الإدارة، وخالد خميس بن دسمال وخالد علي البلوشي ومحمد عبدالله حارب الفلاحي المدير التنفيذي، على شحذ همم الفريق قبل التوجه إلى هانوي، حيث التقوا مع أحمد علي السميطي مدير إدارة الفيكتوري وأحمد عبدالكريم الفهيم قائد زورق «فيكتوري 3» ويوسف البستكي مدير فريق فيكتوري -إكس كات.

ووجه أحمد علي السميطي الشكر والتقدير لمجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية برئاسة أحمد سعيد بن مسحار على الدعم والتشجيع الدائم، مؤكداً أن هذا اللقاء يمثل أكبر دافع للفريق لإنجاز المهمة المرتقبة بنجاح وتصدر الترتيب العام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ykwf6cyx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"