عادي

«خطوتك بصمتك» للتشجيع على ممارسة المشي مع الأصدقاء

00:53 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أعلن «عام الاستدامة 2024»، الذي يقام هذا العام تحت شعار «قول وفعل» عن المبادرة المجتمعية «خطوتك بصمتك»، التي تهدف لتشجيع الأفراد والعائلات للخروج في جولات لممارسة رياضة المشي مع الجيران والأصدقاء في أحياء دولة الإمارات المختلفة.

تهدف المبادرة إلى تعزيز النشاط البدني والعقلي، وسبل التواصل الاجتماعي المستدام، انطلاقًا من أهمية التوعية بالممارسات الصديقة للبيئة.

وقال عيسى السبوسي، مدير مشروع عام الاستدامة: «نأمل أن نساهم في إلهام أفراد المجتمع كافة على اتخاذ قرارات مستدامة، حيث تشجع المبادرة على اتباع نمط حياة محايد للكربون والتنقل المستدام، وتعزيز أصر الروابط الاجتماعية»، معتبرا أن شهر رمضان الكريم هو أفضل وقت للبدء بهذه المبادرة المجتمعية، فهو شهر التأمل وتعزيز القيم الأصيلة التي ورثناها من أجدادنا الذين اهتموا بالبيئة من حولهم، ونود أن نشجع الجيل القادم للسير على خطاهم.

وقال عبد الله الرميثي، عضو في شبكة «خبراء عام الاستدامة، إن انبعاثات الكربون الناتجة عن السيارات التي تعمل بالبنزين تُعتبر المصدر الثاني للتلوث في دولة الإمارات، لذا فإن مبادرات مثل»خطوتك بصمتك" لها قيمة كبيرة في تعزيز نمط حياة خال من الكربون، إضافة لتشجيع الجمهور سواءً لممارسة رياضة المشي أو للتسوق من المحلات القريبة أو قضاء الوقت وسط الطبيعة.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2283hraj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"