عادي

مواجهتان مصيريتان في نصف نهائي دوري السلة

21:39 مساء
قراءة دقيقتين
من المباراة السابقة لسلة النصر والشارقة

دبي: مسعد عبد الوهاب

تقام اليوم السبت 3 مباريات في المرحلة الثانية من دوري الإمارات لكرة السلة، اثنان منها في الإماراة الباسمة ضمن الجولة الثالثة من الدور نصف النهائي المقام بنظام BEST OF 5، حيث يستقبل الشارقة فريق النصر على ملعب الصالة البيضاء في دسمان، ويحل شباب الأهلي حامل اللقب ضيفاً على البطائح، كما تشهد العاصمة أبوظبي مباراة الظفرة الذي يستقبل الوحدة في مباريات تحديد المراكز من الخامس إلى السابع، وتقام جميع المباريات في توقيت واحد حدد له التاسعة والنصف مساء.

وستكون مباراة «الملك» مع «العميد» نارية على خلفية أنها الفرصة الأخيرة لصاحب الأرض لبلوغ النهائي، بعدما خسر على الصالة الزرقاء مباراة الجولة الثانية 74-88، علماً بأن لائحة المسابقة منحت «العميد» فوزاً اعتبارياً في اللقاء الأول الذي لم يلعب بسبب تقدمه في جدول الترتيب على «الملك».

ويدخل «العميد» المباراة بأفضلية باعتباره متقدماً في سباق نصف النهائي بنتيجة 2-0، ويحتاج للفوز في مباراة واحدة فقط من المباراتين المتبقيتين في ضيافة نادي الشارقة لحسم بطاقة التأهل للنهائي، في حين يحتاج الشارقة إذا أراد الحفاظ على حظوظه في بلوغ النهائي للفوز مرتين متتاليتين لفرض مباراة أخيرة فاصلة على ملعب النصر تحدد لها يوم 14 إبريل.

وفي المباراة الثانية يدخل شباب الأهلي بأفضلية في الحظوظ بعدما وضع قدماً في النهائي بفوزه الصعب على البطائح بنتيجة 91-86، في المباراة التي جمعتهما في الجولة الثانية من سلسلة نصف النهائي.

ويحتاج «الفرسان» لتكرار فوزه على البطائح عندما يحل ضيفاً عليه في ثالثة مواجهات سلسلة نصف النهائي، حيث منح نظام البطولة شباب الأهلي دخول مواجهات سلسلة نصف النهائي بالتقدم تلقائياً بنتيجة 1-0، وفي المقابل لابديل للبطائح عن الفوز في المباريات الثلاث من السلسلة إذا أراد التأهل للنهائي ما يجعل مباراته أمام شباب الأهلي اليوم مصيرية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4v45zmfp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"