عادي
شهد الفعاليات ضمن النسخة الـ28

بالفيديو | محمد بن راشد يزين سماء دبي في ختام مسابقات «كأس دبي العالمي»

21:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

زينت صورة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سماء دبي في ختام مسابقات كأس دبي العالمي، في رسالة مفادها أن المركز الأول دائماً للإمارات وشعبها.
وشهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، السبت منافسات النسخة الثامنة والعشرين من «كأس دبي العالمي» في مضمار «ميدان» العالمي، وإلى جانبه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية.
وشهدت منافسات الكأس هذا العام، أسوة بالأعوام الماضية، مشاركة أفضل وأقوى الخيول عالمياً، وتعود إلى كوكبة من أهم وأبرز مُلّاك ومربي ومدربي الخيول ويمتطيها أمهر الفرسان على مستوى العالم، حيث تنافس في أشواط الكأس التسعة 120 خيلاً من 14 دولة، أملاً في الفوز بجوائز الحدث التي يصل مجموعها إلى 30.5 مليون دولار.
يُذكر أن كأس دبي العالمي لسباقات الخيل قد انطلق في العام 1996 وأقيمت منافسات نسخته الأولى على مضمار ند الشبا في دبي، كثمرة لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الرامية آنذاك لجعل دبي قبلة للرياضيين العالميين خاصة على صعيد سباقات الخيول. وقد تُوّج الجواد «سيجار» لمالكه ألين بولسون بلقب النسخة الأولى من الكأس بقيادة الفارس جيري بيلي.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3sdtaa7x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"