عادي

السلطات الإسبانية تصادر تمساحين وتغرّم مالكهما

20:49 مساء
قراءة دقيقتين

أعلنت السلطات الإسبانية، مصادرة تمساحي نيل، وتغريم مالكهما، ضمن حملة لإنقاذ الحيوانات المهددة بالانقراض.

وأصدرت شرطة الحياة البرية الإسبانية بياناً، الأحد، أوضحت خلاله مصادرة قائمة من الحيوانات المهددة بالانقراض خلال عام 2023، بما في ذلك تمساحان من تماسيح النيل، وسلحفاة إفريقية تزن 25 كيلو غراماً، وثعبان بورمي طوله متران.

وقال بيان الشرطة إن الضباط عثروا على أمثلة عديدة من الحيوانات المحمية، بموجب اتفاقية التجارة الدولية للفصائل المهددة بالانقراض من الحيوانات والنباتات البرية، من بينها تمساحا نيل يبلغ طول كل منهما نحو مترين، داخل مزرعة خاصة في مقاطعة أليكانتي، شهر أغسطس الماضي، حيث ثبت أن المالك لم تكن لديه شهادة استيراد، أو تربيتهما داخل إسبانيا.

وتابع البيان أن الشرطة عثرت أواخر العام الماضي، على ثعبان بورمي طوله متران في وسط مدينة أليكانتي، كما تم العثور على سلحفاة إفريقية تزن نحو 25 كيلوغراماً، تم التخلي عنها في جبال «سييرا دي أولتا» في كالبي.

وأكدت الشرطة، نقل الحيوانات التي تم إنقاذها إلى مراكز إعادة تأهيل وحدائق مختلفة، حيث تمكن المتخصصون من تقييم حالتها وتقديم العلاج اللازم.

وقال البيان: «توفر هذه المرافق الطعام والرعاية اللازمة لضمان تمتع كل فصيلة حيوانات بحياة مثالية»، مشيراً إلى أن الحرس المدني فتح تحقيقات للعثور على أصحاب تلك الحيوانات، وتحديد ما إذا كانت لديهم الأوراق اللازمة لحيازتها.

ولفت البيان إلى أنه في حال عدم تمكن ملاك الحيوانات من إثبات شرعية تربيتهم لها، ستتم معاقبتهم بغرامات تصل إلى 6 آلاف يورو، كما أنهم قد يواجهون اتهامات تتعلق بحماية النباتات والحيوانات البرية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc57v8nb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"