عادي

جمارك دبي تنجز 181 ألف عملية تفتيش بمركزي الخور وميناء الحمرية

20:03 مساء
قراءة دقيقتين

دبي - وام

أنجزت جمارك دبي نحو 181 ألفاً و62 عملية تفتيش في مركزي الخور وميناء الحمرية خلال العام 2023، فيما بلغ عدد الضبطيات المنجزة في المركزين 30 ضبطية نوعية.

وأوضحت جمارك دبي في بيان صحفي اليوم أن مركز جمارك الخور ومرفأ ديرة ومركز جمارك ميناء الحمرية تعزز النجاح في تيسير حركة التجارة المنقولة عبر البحر، حيث بلغ عدد البيانات الجمركية المنجزة نحو 110 آلاف و483 بياناً جمركياً.

وأفادت جمارك دبي أنها تواكب التطور السريع لإمارة دبي بتعزيز قدرة الدائرة على حماية المجتمع، من خلال تحسين جاهزية مراكزها الجمركية والارتقاء بمستوى أدائها على صعيد التصدي لكافة محاولات تهريب المواد الممنوعة إلى دولة الإمارات عبر المنافذ الحدودية التابعة لإمارة دبي.

ويُعد مركز جمارك الخور ومرفأ ديرة ومركز جمارك ميناء الحمرية التابعين لإدارة المراكز الجمركية البحرية من المراكز المساهمة بشكل فعال في حماية المجتمع.

وأكد راشد الضباح السويدي، مدير إدارة المركز الجمركية البحرية / مكلف في جمارك دبي، أن الإنجازات المحققة في مركز جمارك الخور ومرفأ ديرة ومركز جمارك ميناء الحمرية تُظهر مدى أهمية دور المركزيّن في حماية المجتمع مع الاستمرار في تيسير حركة التجارة المنقولة بحراً.

وأشار إلى أن ذلك يتم من خلال تطوير قدرات المفتشين الجمركيين وتزويدهم بالمهارات اللازمة لإنجاز عمليات المعاينة والتفتيش دون تأخير، بفضل الكفاءة العالية للمفتشين والمستوى المتقدم لأجهزة الفحص في المراكز الجمركية البحرية، حيث يُعد جهاز فحص الحاويات العملاق بالأشعة السينية في مركز جمارك ميناء الحمرية من أفضل أجهزة الفحص المتطورة والحديثة في مجال تفتيش الحاويات والشاحنات والمعدات الثقيلة مما يدعم عمليات التفتيش المتزايدة بالمركز.

وأكد حرص جمارك دبي على تعزيز أداء مركز جمارك الخور ومرفأ ديرة ومركز جمارك ميناء الحمرية من خلال تطوير مشاريع وآليات جديدة في مجال المعاينة والتفتيش التي تدعم قدرات المركزيّن في تفتيش البضائع والسفن الخشبية والسفن المستخدمة في تجارة الأسماك، مما يسمح بتحقيق أفضل مستويات الإنجاز على صعيد تنفيذ الضبطيات الجمركية لحماية المجتمع من مخاطر وأضرار محاولات تهريب المواد المحظورة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2u6swkx9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"